دعوة لتشكيل قوات فصل بين «الزنكي» و«تحرير الشام»

فريق التحرير15 نوفمبر 2017آخر تحديث :
مقاتلون من فصائل الثوار في حلب – أرشيف

حرية برس:

دعا “جيش الأحرار” المنشق مؤخراً عن هيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء، الفصائل العسكرية للدخول بقوات فصل لوقف الاقتتال بين حركة نور الدين الزنكي وهيئة تحرير الشام.

وأبدى جيش الأحرار استعداده للدخول كقوات فصل لوقف الاقتتال، كما ألمح إلى أنهم بدأوا بتشكيل قوات فصل وإقامة حواجز في المناطق التي يسيطر عليها الجيش والفصائل وتجميع الفصائل التي ترغب في الدخول كقوات فصل للتوجه لمناطق الاشتباك بين الطرفين.

وطالب الفصيل في بيان، العلماء بأخذ دورهم وواجبهم في وقف نار الفتنة، وشيوخ العشائر ووجهاء المناطق والبلدات والفعاليات الشعبية للوقوف في وجه الفتنة وإن أدت للنزول للشوارع بالمظاهرات للوقف الفوري للاقتتال والصلح بين الطرفين.

وبعد ساعات من الهدوء شهدتها مدن وقرى ريف حلب الغربي، استقدمت هيئة تحرير الشام تعزيزات ضخمة لهيئة وبدأت الهجوم على مناطق سيطرة الزنكي في تقاد وكفرناها و عويجل، حسب مصادر محلية.

وقال الدكتور أحمد محمد نجيب القيادي البارز في حركة أحرار الشام أن “هيئة تحرير الشام حشدت قوة كبيرة بالقرب من مدينة دارة عزة استعداداً للهجوم على مواقع سيطرة حركة نور الدين الزنكي”.

وقال القيادي في حركة نور الدين الزنكي حسام أطرش، أن “الجولاني اجتمع اليوم مع قادته وأركان حربه واتخذوا قراراً بقتال حركة نور الدين الزنكي إلى النهاية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل