التحالف ينفي سيطرة قوات الأسد على البوكمال

فريق التحرير14 نوفمبر 2017آخر تحديث :
عناصر من قوات الأسد في معارك دير الزور – سبوتنيك

حرية برس:

أكد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأسد لم تسيطر بعد على مدينة البوكمال بدير الزور وأن المعارك مع تنظيم الدولة الإسلامية لا تزال دائرة فيها

وقال المتحدث الكولونيل ريان ديلون باسم التحالف الدولي، للصحافيين، اليوم الثلاثاء: “أعتقد أن القتال لا يزال دائرا في البوكمال”.

وأضاف المتحدث أن “على الرغم ما أعلنه النظام السوري، إلا أنني أعتقد أنهم لم يحرروا المنطقة بعد”.

وكانت حرية برس نفت في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي سيطرة قوات الأسد ومليشياته على مدينة البوكمال، وأكدت أن قوات الأسد لم تدخل البوكمال، وأن الاشتباكات تجري على أطراف المدينة، بعد بيان لوزارة دفاع النظام السوري أعلنت فيه السيطرة على كامل المدينة.

وكانت روسيا اتهمت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بتأمين الحماية لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في البوكمال، وتقديم دعم مباشر للتنظيم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن “عملية تحرير مدينة البوكمال السورية كشفت عن أدلة على أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن يقدم دعما مباشراً لداعش، وذلك لتحقيق مصالح أمريكا في الشرق الأوسط.”

خسائر كبيرة لمليشيات الأسد

تكبدت قوات الأسد ومليشياته خسائر كبيرة، اليوم الثلاثاء، في هجوم شنته على على قرية الحمدان شمال غربي البوكمال، وفق بيان لوكالة “أعماق” المقربة من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت “أعماق”، أن انتحارياً فجر سيارته بين عناصر قوات الأسد على أطراف القرية، وأكدت أن العملية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد.

وأوضحت أن عناصر التنظيم اشتبكوا مع مجموعة من قوات الأسد والميليشيات الأفغانية المساندة له، حاولت التسلل إلى أطراف القرية، وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، وأن مقاتلي التنظيم استحوذوا على أسلحة وذخائر ونجحوا بتدمير دبابتين وإعطاب اثنتين أخريين، لتنسحب بعدها قوات النظام والميليشيات الأفغانية وغيرها من الميليشيات الطائفية المساندة له في هجومه على البوكمال. حسب الوكالة.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل