مجزرة جديدة بحق أهالي البوكمال

فريق التحرير12 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
der al zor albokmal - حرية برس Horrya press
دمار جراء قصف على سوق في مدينة البوكمال – دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

ارتكبت طائرات العدوان الروسي، اليوم الأحد، مجزرة مروعة في ريف مدينة البوكمال راح ضحيتها خمسة مدنيين على الأقل وعشرات الجرحى.

وأفادت مصادر محلية في ديرالزور بأن طائرات روسية استهدفت اليوم الأحد، معبر “السوسة” المائي بريف البوكمال بعدة غارات جوية، مما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وسقوط عدد من الجرحى، كما استشهد مدني وأصيب عدد آخر نتيجة قصف جوي روسي على بلدة صبيخان بالريف الشرقي.

وكانت الطائرات الروسية ارتكبت يوم أمس، مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 35 مدنياً، بينهم عائلات بأكملها غالبيتهم من النساء والأطفال، عقب استهدافها لمخيماً يأوي نازحين في بلدة السكرية بريف مدينة البوكمال.

وتتزامن المجازر الروسية بحق المدنيين، مع العمليات العسكرية التي تشنها قوات الأسد مدعومة بميليشيات إيرانية ولبنانية على مدينة البوكمال شرق ديرالزور.

وفي هذا السياق، أعلن تنظيم الدولة اليوم الأحد، عن تمكنه من إفشال محاولة تقدم لقوات الأسد والميليشيات الموالية له قرب منطقة حمدان شمال غرب مدينة البوكمال بدير الزور.

وأكد التنظيم في خبر نشرته “ولاية الفرات” أنهم تصدوا لمحاولة تقدم قوات الأسد وميليشباته بمختلف الأسلحة، واستهدفا تجمعاتهم بالقذائف المدفعية، مشيرا إلى تدمير آليات ومقتل وإصابة عدد من الجنود واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

الجدير بالذكر أن قوات الأسد أعلنت يوم الجمعة الماضي، عن سيطرتها على كامل مدينة البوكمال، إلا أن التنظيم، نفى ذلك في فيديو مصور بثته وكالة “أعماق” التابعة له.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة