استشهاد طفل ووالده في قصف قوات النظام لمحاصري حويجة قاطع

فريق التحرير12 نوفمبر 2017آخر تحديث :
خريطة تظهر منطقة حويجة كاطع بدير الزور المحاصرة من قبل قوات الأسد 9/11/2017

دير الزور – حرية برس: 

استشهد طفل ووالده وأصيبت الوالدة وشقيقاه بقصف قوات النظام لمحاصري حويجة كاطع، مساء يوم أمس السبت ،بينما استطاع شابان السباحة إلى الضفة الجنوبية لنهر الفرات.

ونقلت مصادر خاصة لـ ” حرية برس” أن اسماعيل الناصر وطفله استشهدا مساء أمس السبت، وأصيبت زوجة اسماعيل وطفلين آخرين بجروح بقصف قوات نظام الأسد لمحاصري حويجة كاطع.

واستطاع شابان من المحاصرين عبور نهر الفرات سباحة للضفة الجنوبية التي تسيطر عليها ميليشيات “قسد” الانفصالية، تحت نيران قوات النظام، محاولين جلب قوارب لنقل المحاصرين ولازال الشابان لدى قسد.

ونقلت مصادر لـ ” حرية برس” أن داعش عرضت يوم أمس السبت على النظام استبدال جثث ثلاثة من الجنود الروس موجودين لديها مقابل فتح طريق لعبور المدنيين ومقاتليه إلى مناطق آمنة العبور إلى مناطق آمنة، إلا أن النظام رفض هذا العرض واستمر في قصفه المحاصرين ومحاولاته اقتحام حويجة كاطع.

من جهة أخرى سيطرت ميليشيات “قسد” الانفصالية على مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي بشكل كامل ضمن سباقها مع قوات النظام للسيطرة على تركة تنظيم ” داعش” المنهار، خصوصاً في دير الزور بسبب امتلاكها لآبار النفط التي تعطي قوة اقتصادية لمن يسيطر عليها.

 

اعداد : محمد الحامد – أمجد الساري 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل