حملة لقاح للأطفال السوريين في تركيا

فريق التحرير11 نوفمبر 2017آخر تحديث :
جاءت الحملة رفض المستوصفات التركية استقبال الأطفال السوريين بحملات اللقاح وإنشاء مركز خاص للسوريين بعيداً عن مدينة غازي عنتاب – عدسة أحمد صبره

أحمد صبره – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة التركية بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي، عن بدء حملتها للقاح الأطفال السوريين في ولاية غازي عنتاب من خلال زيارة السوريين في منازلهم، وتعتمد حصرياً على دفتر اللقاحات للطفل لاستكمال لقاحاته الناقصة وهي عبارة عن “نقطة بالفم، إبرة بالفخذ، وإبرة في الكتف”.

وجاءت هذه الحملة بعد رفض المستوصفات التركية استقبال الأطفال السوريين بحملات اللقاح وإنشاء مركز خاص للسوريين بعيداً عن المدينة، ما أدى لاستهتار وعدم التزام الأسر السورية بلقاح أطفالهم نظراً لبعد المسافة.

وتعتبر غازي عنتاب أكثر الولايات التركية التي يتواجد السوريين فيها، مما يشكل ضغطاً على المستشفيات والمستوصفات وخصوصاً عند حملات اللقاح.

يذكر أن جميع المستوصفات التركية سابقاً كانت تقوم بإعطاء اللقاحات للأطفال السوريين قبل أن يتم فرز السوريين إلى مراكز أخرى، كما بدأت مؤسسة التضامن الإجتماعي أيضاً بالإتصال بالأهالي من خلال أرقام الهواتف المسجلة لديها لمراجعة مراكزهم وإستكمال لقاحات أطفالهم، علماً أن جميعها تعطى للأطفال ما دون الخمس سنوات، وهي مستمرة في جميع أنحاء تركيا.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل