الائتلاف: إيران احتلال وليست ضامناً ودخول الحشد للبوكمال احتلال

فريق التحرير10 نوفمبر 2017آخر تحديث :
قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني في البادية السورية – الصورة عن وكالة تسنيم الايرانية

اسطنبول – حرية برس

استنكر الائتلاف الوطني السوري المعارض في بيان صدر عنه مساء أمس الخميس تصريحات ممثل النظام الإيراني علي أكبر ولايتي، وأدان التهديدات التي جاءت على لسانه بما يتناقض مع الدور المزعوم في اتفاق خفض التصعيد وي انتهاك للاتفاق.

وقال في البيان ” يعرب الائتلاف الوطني السوري عن ادانته واستنكاره لتصريحات ممثل النظام الايراني علي أكبر ولايتي، ويدين التهديدات التي جاءت على لسانه، بما يتناقض مع الدور المزعوم في اتفاق خفض التصعيد وفي انتهاك للاتفاق يضاف إلى الجرائم اليومية التي تمارسها الميليشيات الإيرانية بحق المدنيين في سورية”.

ووصف البيان التصريحات بـ ” العدوانية “، معتبراً أنها ” تكشف مجدداً الدور الذي تمارسه إيران، لا كضامن مزعوم، بل كقوة احتلال تمضي في سياسة القتل والتهجير والتطهير العرقي والطائفي، والسعي لنشر تطرفها وإرهابها، وتنفيذ مشروعها للتغيير الديمغرافي في سورية”.

تصريح صحفي للائتلاف الوطني السوري يصف دخول قوات الحشد الشعبي للبوكمال بالاحتلال

وأكد الائتلاف أن ” إيران تلعب دوراً محورياً في تعطيل أي جهود يمكن لها أن تنهي شلال الدم، ولا يمكن لها أن تكون طرفاً ضامناً لتنفيذ أي اتفاق”، مضيفاً :” إن دخول عناصر الحشد الشعبي إلى مدينة البوكمال أو أي جزء من تراب سورية هو انتهاك مرفوض ومدان لسيادة سورية، خاصة أن الحشد يعتبر جزءاً من المؤسسة العسكرية التابعة لحكومة بغداد، على الرغم من أن ميليشياته ارتكبت سابقاً جرائم حرب في سوريــة”.

وجدد الائتلاف ” تأكيده على مسؤولية نظام الأسد بالدرجة الأولى عما وصلت إليه الأمور، وعن تعريض سورية لشتى أنواع الهيمنة والاحتلال وانتهاك السيادة، كما يذكر المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف الإجرام المستمر بحق المدنيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل