“قسد” تسيطر على مساحات جديدة من دير الزور ومحاصري الحويجة لازالوا يعانون

فريق التحرير9 نوفمبر 2017آخر تحديث :
قسد في دير الزور – الصورة من Euronews

محمد الحامد – حرية برس

قالت مصادر ” حرية برس” أن ميليشيات سورية الديمقراطية ” قسد” قد سيطرت على مساحات جديدة من ريف دير الزور الشمالي، بعد ان انسحبت منها عناصر تنظيم ” داعش” وقتلت من تبقى منهم.

وقالت المصادر أن “قسد” سيطرت على تل الجبن بين قريتي برشم وحريزة، وبسيطرة “قسد” على التل تكون قرى ماشح حريزة وضمان والحمر مكشوفة أمام نيرانهم.

كما سيطرت “قسد” على الجمعية القصيرية والوحدة الإرشادية في ضمان، وقتلت عناصر تنظيم “داعش” المتواجدين وعرف منهم سعيد البقجي و4 من أقربائه منذ يومين من القرية.
وعاد المدنيين لبعض القرى التي نزحوا عنها بعد أن أعلنت “قسد” أنها خالية من الألغام وجاهزة لعودة المدنيين، وهي قرى المويلح غريبة شرقية، سعد الطاهات، معيزيلة بينما لم تحدد موعداً لعودة المدنيين ولم يتم تحديد موعد لعودة النازحين إلى مدينة الصور شمالي دير الزور بـ 50 كلم.

من جهة أخرى لازالت معاناة حوالي 500 مدني معظمهم من الأطفال والنساء وبينهم جرحى، محاصرين في حويجة كاطع بدير الزور دون غذاء أو ماء مستمرة لليوم السابع على التوالي، بعد أن نزحوا من مناطقهم هربا من المعارك مع تنظيم ” داعش”، ويبعدون حوالي 100 متر عن ضفة نهر الفرات الشمالية الغربية المسيطر عليها من ميليشات “قسد” والتي ترفض السماح لهم بعبور النهر لضفتها، بالمقابل تهدد قوات النظام بقصفهم وتطالبهم بالعودة وتسليم أنفسهم، وقد استشهد 18 مدني من المحاصرين في حويجة كاطع بسبب الجوع والمرض والاصابات الناجمة عن القصف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل