السعودية تتهم حزب الله وإيران بإعلان الحرب عليها..وأميركا تدعو لتحرك دولي

فريق التحرير7 نوفمبر 2017آخر تحديث :

اتهمت السعودية اليوم الثلاثاء، إيران وحزب الله بإعلان الحرب عليها، وذلك عقب اطلاق الحوثيين صاروخ بالستي على العاصمة الرياض.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قوله إن إمداد إيران فصائل في اليمن بالصواريخ عدوان عسكري مباشر من جانب النظام الإيراني وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة“.

كما قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تغريدة له على تويتر أن “التدخلات الإيرانية في المنطقة تضر بأمن دول الجوار وتؤثر على الأمن والسلم الدوليين، لن نسمح بأي تعديات على أمننا الوطني”.

وأضاف “الإرهاب الإيراني يستمر في ترويع الآمنين وقتل الأطفال وانتهاك القانون الدولي، وكل يوم يتضح بأن مليشيا الحوثي أداة إرهابية لتدمير “.

من جهتها قالت السفيرة الأمريكية في المنظمة الدولية نيكي هيلي “إن المعلومات التي كشفت عنها السعودية أظهرت أن الصاروخ الذي أطلق في تموز/يوليو إيراني من طراز (قيام)” وهو ”نوع من الأسلحة التي لم تكن موجودة في اليمن قبل الصراع“، مشيرة إلى أن الصاروخ الذي أطلق على الرياض يوم السبت ”ربما يكون إيراني المنشأ أيضا“، وفقاً لما نقلت وكالة رويترز.

وطالبت ”الأمم المتحدة والشركاء الدوليين على اتخاذ الإجراء اللازم لتحميل النظام الإيراني المسؤولية عن هذه الانتهاكات“.

يُذكر أن وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” كان قد رفض أمس الاثنين اتهامات السعودية لإيران والتي وصفتها “الاتهامات غير المسؤولة والاستفزازية.

المصدر وكالات/حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل