غوغل: مليار مستخدم لمتصفح كروم على الهواتف

فريق التحرير21 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات

google_chrome
كشفت شركة غوغل بالصور عن مجموعة معلومات وأرقام خاصة بتطور متصفحها “غوغل كروم”، بعد إطلاقها قبل أيام للنسخة رقم 50 من متصفحها للويب.
وأفادت الشركة أن عدد مستخدمي متصفحها للويب “غوغل كروم” على الأجهزة المحمولة بلغ حوالي مليار مستخدم نشيط في كل شهر على نظامي أندرويد و iOS، و زاد الرقم بـ 200 مليون مستخدم نشيط خلال الشهور الأخيرة.
وكشفت غوغل أن المستخدمين يتصفحون شهريًا ما يصل إلى 771 مليار صفحة، كما يوفّر “غوغل كروم” على مُستخدميه كتابة 500 مليار حرف شهريًا بفضل ميزة الإكمال التلقائي للعناوين وعبارات البحث، مما يوفّر أكثر من 186 ألف عام من زمن الطباعة على لوحة المفاتيح. كما توفّر ميزة توفير البيانات التي يقدمها المتصفح حوالي 2 مليون غيغابايت من البيانات شهريًا، وهو ما يعادل أكثر من 26 عامًا من الوقت الذي يتم توفيره.

ومن الإحصائيات التي نشرتها غوغل هي الترجمة الآلية لأكثر من 3.6 مليار صفحة شهريًا، و 9.1 مليار نموذج يقوم المتصفح بتعبئتها أوتوماتيكيًا، كما يحمي كروم مُستخدميه من حوالي 145 مليون محاولة اختراق في كل شهر، وقالت الشركة أنها وزعت ما يصل إلى مليونين ونصف المليون من الدولارات ضمن برنامج الجوائز التي تمنحها للخبراء الأمنيين من مُكشتفي الثغرات في المتصفح.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة