أكبر قافلة مساعدات إنسانية إلى سوريا تدخل مدينة الرستن المحاصرة

فريق التحرير21 أبريل 2016آخر تحديث :
قافلة شاحنات المساعدات الإنسانية الأممية في طريقها إلى الرستن - عدسة أبو المجد الحمصي
قافلة شاحنات المساعدات الإنسانية الأممية في طريقها إلى الرستن – عدسة أبو المجد الحمصي

حمص – حرية برس:
دخلت اليوم الخميس إلى مدينة الرستن المحاصرة أكبر قافلة مساعدات إنسانية مخصصة للمناطق المحاصرة في الداخل السوري بإشراف الأمم المتحدة بعد أن منعتها قوات الأسد لأكثر من شهر.
وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف حمص الشمالي أن القافلة المؤلفة من 65 شاحنة دخلت صباح اليوم الخميس 21 ـ 4 ـ 2016 إلى مدينة الرستن في محافظة حمص تحت إشراف الهلال والصليب الأحمر.
وأكد عضو تجمع ثوار سوريا لؤي اليونس لمراسل “حرية برس” أن قافلة الشاحنات “تحمل مواد غذائية وأدوية ومعدات طبية دخلت مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، التي تعاني منذ سنوات من حصار خانق أدى إلى فقدان معظم المواد الغذائية والطبية في المدينة التي يعيش فيها أكثر من 120 ألف شخص.

ماجدة فليحي مديرة مكتب الصليب الأحمر في سوريا - المصدر تجمع ثوار سوريا
ماجدة فليحي مديرة مكتب الصليب الأحمر في سوريا – المصدر تجمع ثوار سوريا

وفي هذا السياق عقدت السيدة “ماجدة فليحي” مديرة مكتب الصليب الأحمر في سوريا لقاء صحفياً أكدت فيه أن عمل الهلال الأحمر تعرقله الظروف الأمنية، وفي جوابها على سؤال مراسل “حرية برس” في ريف حمص الشمالي “أبو المجد الحمصي” عن وجود أي نية لدى اللجنة الدولية و الصليب الأحمر لإدخال أية مساعدات مشابهة إلى حي الوعر المحاصر ولاسيما بعد قيام حواجز قوات الأسد بكسر الهدنة التي وقعت تحت اشراف أممي في الفترة الأخيرة، قالت السيدة “فليحي” أن منظمة الصليب الأحمر مستعدة كما كانت دائماً لإدخال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة، لكن الظروف الأمنية هي العائق.

وكان المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بافل كشيشيك قال في تصريح لوكالة “فرانس برس” أنه يعتقد بوجود “17 مخيما للنازحين في منطقة الرستن تعاني من وضع إنساني صعب”. واصفاً القافلة التي دخلت مدينة الرستن اليوم بأنها “أكبر قافلة مساعدات مشتركة نقوم بها في سوريا حتى الآن”.

* روابط فيديوهات وصول المساعدات الإنسانية إلى مدينة الرستن بريف حمص الشمالي 21-4-2016
https://youtu.be/OPR9XcGX8mA
https://youtu.be/Gsia7ZAJEhc
https://youtu.be/onUWaw9bTXc

قافة المساعدات الإنسانية إلى مدينة الرستن - عدسة المعتصم بالله صويص
قافة المساعدات الإنسانية إلى مدينة الرستن – عدسة المعتصم بالله صويص

 

قافة المساعدات الإنسانية إلى مدينة الرستن - عدسة محمود بكور
قافة المساعدات الإنسانية إلى مدينة الرستن – عدسة محمود بكور
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل