بينهم أمراء ورجال أعمال .. تعرف على الموقوفين في السعودية

فريق التحرير5 نوفمبر 2017آخر تحديث :
الأمير السعودي الوليد بن طلال – AP

حرية برس:

طالت حملة الإيقاف التي بدأتها اللجنة العليا لمكافحة الفساد في السعودية، مساء السبت، أمراء في العائلة المالكة ورموزاً في عالم المال والأعمال السعودي.

وأصدرت اللجنة التي يرأسها ولي العهد بعد ساعات من تشكيلها بأمر من العاهل السعودي، قرارات بإيقاف كل من الأمير الملياردير الوليد بن طلال بتهمة غسيل الأموال، وقائد الحرس الوطني المقال الأمير متعب بن عبد الله، والأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير الرياض السابق.

كما طالت الحملة التي وصفها متابعون بانقلاب داخل البيت الملكي، وزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه، ورئيس الخطوط السعودية السابق، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للاتصالات.

وتحدثت مصادر إعلامية عن إيقاف مدير الديوان الملكي السابق خالد التويجري، ورجال الأعمال البارزين صالح كامل و نجله، ووليد الإبراهيم رئيس مجموعة “MBC” ورجل الأعمال بكر بن لادن.

وجاء في البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي، والذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، مساء السبت، أنه تم “تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والكيانات المتعلقة بقضايا الفساد، وإصدار أوامر منع السفر والقبض ولها الحق في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تحال للجهات القضائية، واتخاذ ما يلزم في المتورطين في قضايا الفساد.”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل