وقفات احتجاجية في الشمال تنديداً باختطاف مدير تربية حلب

فريق التحرير4 نوفمبر 2017آخر تحديث :
المحتجون طالبوا الفصائل العسكرية بالتحرك للحد من الفوضى العارمة وانتشار حوادث الاختطاف والقتل والسرقة

أدهم الخولي – حرية برس:

نظم ناشطون العديد من الوقفات الاحتجاجية في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، تنديداً باختطاف مجهولين لمدير تربية حلب الحرة الأستاذ محمد مصطفى.

وكان مجهولون اختطفوا مساء الأربعاء الماضي الأستاذ “محمد مصطفى” والمعروف بـ (أبي الحسن) مدير التربية والتعليم في محافظة حلب الحرة مع مرافقه وإعلامي المديرية حسن محيميد بعد خروجهم من مقر مديرية التربية في ريف حلب الغربي باتجاه منازلهم.

وطالب المحتجون بإطلاق سراح المخطوفين وطالبوا الفصائل العسكرية بالتحرك للحد من الفوضى العارمة وانتشار حوادث الاختطاف والقتل والسرقة.

وأقامت مديرية ادلب وقفة تضامنية استنكرت بها الحادثة وحمل المتضامنون لافتات كتب عليها عبارات استنكار وتنديد، واصفين هذا العمل بالجبان، وحملوا الخاطفين مسؤولية سلامته وانعكاسات ذلك على العملية التعليمية في المناطق المحررة.

وقال ابراهيم أبو تائب، وهو أحد المعتصمين: ندين هذا الفعل الجبان ونطالب الخاطفين بإطلاق سراح الاستاذ محمد مصطفى ومن معه بأقصى سرعة، وأضاف: يجب على الفصائل العسكرية والكتائب الأمنية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه أهالي المنطقة أمام الانفلات الأمني الكبير.

وأصدرت العديد من المنظمات والهيئات والمديريات المحلية بيانات استنكرت فيها الحادثة ووصفتها بالعمل الجبان والشنيع.

وكانت مديرية التربية والتعليم بحلب أصدرت بياناً أعلنت فيه تعليق الدوام في مدارس ريف حلب والمجمعات التربوية التابعة لها يوم السبت 2017/11/4 احتجاجاً على حادثة الاختطاف.

صور من الوقفة التضامنية التي نظمتها مديرية التربية في محافظة إدلب:

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل