الولايات المتحدة تنشئ قاعدة عسكرية جديدة في الرقة

فريق التحرير4 نوفمبر 2017آخر تحديث :
عناصر من القوات الخاصة الأمريكية في بلدة قره تشوك بمحافظة الحسكة التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” – رويترز

ترجمة إسراء الرفاعي – حرية برس:

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية، اليوم السبت، عن مسؤول كبير في مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” لم تكشف هويته، بأن الولايات المتحدة قد أنشأت قاعدة عسكرية في مدينة الرقة السورية التي انتزعت القوات السيطرة عليها من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المسؤول أن ” الولايات المتحدة تقوم بإنشاء قواعد عسكرية في المناطق التي حررتها قواتنا من الإرهابيين. ونحن نعتبرها الاستراتيجية الصحيحة. وقد أنشأت أميركا مؤخراً قاعدة عسكرية عند مدخل أراضي الرقة في حي جزرة”.

وأوضح أن الأمريكيين قد اختاروا هذا الحي بالذات لأنه تعرض لدمار طفيف خلال أحد العمليات العسكرية في الرقة، ويمكن اعتباره المنطقة الأكثر أماناً في المدينة، وعلاوة على ذلك، لا توجد فيه أي متفجرات أو ألغام.

وفي ختام حديثه أضاف المسؤول: “إن القاعدة والمناطق المتاخمة لها محمية بشكل موثوق من قبل الجنود الأمريكيين، ولا يستطيع أحد الوصول إلى هذه القاعدة باستثناء هؤلاء الجنود بالإضافة إلى مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية”.

وكانت وكالة الأناضول التركية، كشفت في تموز/ يوليو الماضي، عن وجود عشرة قواعد عسكرية تتبع لإشراف الولايات المتحدة في مناطق سيطرة مليشيا “قسد” شمال سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل