فصائل جبل الشيخ تكسر حصار منطقة الحرمون

فريق التحرير3 نوفمبر 2017آخر تحديث :
قصف مدفعي لقوات الأسد على بلدة ومزرعة بيت جن في الغوطة الغربية بريف دمشق – أرشيف

غوطة دمشق الغربية – حرية برس:

تمكنت الفصائل العاملة في منطقة جبل الشيخ، اليوم الجمعة، من فك الحصار الذي تفرضه قوات الأسد ومليشيات موالية على بلدة بيت جن، وذلك بعد ساعات من إطلاق معركة أسمتها “كسر القيود عن الحرمون”.

ونجحت الفصائل المشاركة في المعركة (غرفة عمليات جبل الشيخ – جيش محمد) بفتح طريق إمداد أولي إلى منطقة تل الحمرية بريف القنيطرة، بعد ساعات من الاشتباكات التي بدأت باستهداف تجمع لمليشيات الأسد في بلدة حضر (ذات الأغلبية الدرزية) بسيارة مفخخة.

في المقابل شهدت قرى جباثا الخشب وطرنجة وأوفانيا بريف القنيطرة الشمالي قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات الأسد.

وقالت الفصائل في بيان صباح اليوم الجمعة، أن المعركة التي وصفتها بالمصيرية بدأت “نظراً للحملات الشرسة التي يشنها الاحتلال على أرض الحرمون، واستجابة لأهلنا المحاصرين في الغوطة الغربية، وتخفيفاً عن الأهالي في بيت جن وما حولها.

ووجهت فصائل المعركة رسالة إلى بقية الفصائل مفادها “لا تلتفتوا للضغوط الدولية والتحقوا بإخوانكم لإكمال مسيرة النضال في سوريا”.

ودعت أهالي القرى المجاورة لبيت جن وخاصة حضر إلى أن “يقفوا موقفاً بطولياً ومشرفاً ضد النظام ولسحب أبنائهم من اللجان التي تشارك النظام”.

وأكد البيان حرص الفصائل الكامل على سلامة المدنيين وسلامة قراهم من أية أضرار قد تقع نتيجة إيوائهم أو مساعدتهم لميلشيات الأسد.

خريطة نشرتها غرفة عمليات جبل الشيخ توضح المناطق التي تقدمت إليها اليوم الجمعة 03/11/2017 – تلغرام
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل