“المؤتمر السوري العام” يعلن تشكيل “حكومة الإنقاذ”

فريق التحرير2 نوفمبر 2017آخر تحديث :

باب الهوى – أدهم الخولي – حرية برس:

أعلن المؤتمر السوري العام، اليوم الخميس، عن تشكيل “حكومة الإنقاذ” برئاسة د. محمد الشيخ، خلال مؤتمر تم عقده في منطقة باب الهوى الحدودية بريف إدلب.

وتم الاجتماع بحضور الهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري العام، للمصادقة على الوزراء الذين تم ترشيحهم من قبل رئيس الحكومة د. محمد الشيخ في اجتماع سبق الاعلان عن الحكومة بساعات، وتم الاتفاق على تشكيل 11 حقيبة وزارية وفق الآتي:

وزارة الداخلية: العميد أحمد ديب، وزارة الأوقاف: أنس الموسى، وزارة التعليم العالي: جمعة العمر، وزارة التربية والتعليم: محمد شحود، وزارة العدل : إبراهيم شاشو، وزارة الصحة: أحمد جرك، وزارة الزراعة: فايز الخليف، وزارة الاقتصاد: عبد السلام الخلف، وزارة الشؤون الاجتماعية والمهجرين: محمد عامر، وزارة الإسكان و إعادة الإعمار: ياسر نجار، وزارة الإدارة المحلية: فاضل طالب.

بالإضافة إلى تشكيل 4 هيئات تتبع الحكومة وهي: هيئة الرقابة والتفتيش، هيئة شؤون الأسرى والمفقودين، هيئة التخطيط والاحصاء، واتحاد النقابات العامة.

كم اتفق المجتمعون على تعيين العقيد رياض الأسعد كنائب لرئيس الحكومة للشؤون العسكرية.

والدكتور محمد الشيخ من مواليد إدلب – بقليد عام 1960 ، وحائز على دكتوراه في الرياضيات من جامعة مرسيليا في فرنسا، وعمل رئيساً للمجلس الأعلى لقيادة الثورة، ورئيساً لجامعة إدلب، وشغل مؤخراً منصب رئيس المؤتمر السوري العام.

ومن المتوقع أن تتسلم الحكومة الجديدة إدارة معبر باب الهوى الحدودي.

صور من مؤتمر الإعلان عن تشكيل حكومة الإنقاذ:

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل