“جيش الأحرار” يتهم “تحرير الشام” بمحاولة اغتيال قائده

فريق التحرير1 نوفمبر 2017آخر تحديث :
صورة سابقة تجمع زعيم هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني” وقائد جيش الأحرار “أبو صالح طحان” في إحدى غرف العمليات العسكرية

حرية برس:

اتهم “جيش الأحرار” قطاع البادية التابع لهيئة تحرير الشام، بمحاولة اغتيال قائده العام “أبو صالح طحان”، في أول تعليق رسمي بعد الحادثة.

وقال الجيش في بيان، أنه “وفي تطور خطير و لافت يتكرر صباح اليوم الاعتداء المسلح بمحاولة اغتيال لقادة جيش الأحرار على حاجز قطاع البادية التابع لهيئة تحرير الشام في البرقوم، بعد العودة من جولة تفقدية لنقاط رباط عناصر الجيش في الريف الجنوبي”.

وأضاف البيان أن توجيه الاتهام في محاولة الاغتيال إلى قطاع البادية في هيئة تحرير الشام استند لما لدى الجيش من معطيات، مذكراً بما حدث بعد انفصال الجيش عن الهيئة وتشكيل لجنة شرعية لحل الخلافات بين الطرفين أثناء قيادة أبو جابر الشيخ للهيئة.

بدورها نقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، عن مصدر مسؤول في الهيئة “سمعنا كغيرنا خبر الحادثة، وإننا نتبرأ إلى الله منها، وبدأنا بالتحقيقات اللازمة للوقوف على تفاصيل ماحصل، وسنعمل على محاسبة من أقدم على هذا الفعل الشنيع، كما نحمد الله على سلامة الأخ أبي صالح طحان”.

وكان قائد جيش الأحرار قد نجا في وقت سابق اليوم الأربعاء من محاولة اغتيال قرب نقطة تفتيش تابعة لتحرير الشام في ريف حلب الغربي.

وقالت مصادر محلية، إن قائد جيش الأحرار كان يستقل سيارة في طريقه إلى نقاط رباط عناصر الجيش في ريف حلب الغربي، وتعرضت سيارته لإطلاق نار مباشر من قبل عناصر مجهولة، لكن الرصاص لم يخترق سيارة الطحان كونها مصفحة.

وفي الرابع عشر من أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن جيش الأحرار بقيادة أبو صالح طحان، انشقاقه عن “هيئة تحرير الشام”، بعد يومين من استقالة أبرز أعضاء اللجنة الشرعية في هيئة تحرير الشام “عبد الله المحيسني” و “مصلح العلياني” وبعض الكتائب العاملة في ريف حماة وريف حلب الغربي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل