أسرار وفوائد الصبار للشعر وكيفية استخدامه

فريق التحرير31 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 12:59 مساءً
skin - حرية برس Horrya press

يحلم الكثير منا بالحصول على شعر صحي ولامع،  حيث يعتبر أحد أسباب الشعور بالسعادة وزيادة الثقة بالنفس. في هذا المقال ستتعرف على كيفية استخدام الصبار للحصول على شعر لامع و صحي.

فوائد الصبار للشعر

تعتبر نبتة الصبار حجر الأساس للعديد من المنتجات التجميلية لقدرتها العلاجية الواسعة. تحتوي هذه النبتة  بداخلها على جل يتكون بشكل كبير من الماء وبعض المواد العضوية وغير العضوية كما يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (A,B,C,E).

بالإضافة إلى إنزيمات بروتينية (proteolytic enzymes)  تعمل على إعادة إصلاح الخلايا في فروة الرأس التي تعمل على إغلاق المسامات ومنع من وصول المواد الغذائية فهو بذلك يساهم في تعزيز نمو الشعر وإعادة الترطيب له كما يساهم في منع الحكة أو تقليلها. ليس هذا فقط فالصبار في تركيبته الكيميائية يشبه إلى حد كبير الكيراتين الذي بدوره يجدد الشعر، ليمنحه مرونة أكثر ويمنعه من الانكسار.

جل الصبار للشعر

يساعد جل الصبار في تجديد وتنشيط الشعر ويمكن الحصول على هذا الجل من خلال استخلاصه من داخل النبتة وخلطه مع بيضة واحدة وملعقتين من زيت الزيتون. ثم فرك الخليط بفروة الرأس والشعر ووضع منشفة ساخنة لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالشامبو بعد مرور 40 دقيقة. تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع سينعكس إيجابًا على الشعر ولمعانه، وسيقل تساقطه بشكل ملحوظ.

ماسك الصبار للشعر

يساعد ماسك الصبار في تغذية الشعر، يمكن الحصول على هذا الماسك عن طريق خلط ملعقتين من جل الصبار مع أفوكادو مهروسة، بيضة، ملعقة عسل وملعقة من عشبة الأملج المطحونة. ضع الخليط على جميع الشعر وفروة الرأس وقم بتغطيته باستخدام قبعة استحمام واتركه لساعة على الأقل.

سيعمل هذا الماسك على تنعيم الشعر وتغذيته وتعزيز نموه.

طرق استخدام نبات الصبار

إن أفضل طرق استخدامه تكون عن طريق استخدامه لوحده أو خلطه مع مكونات طبيعية مثل زيت الزيتون، العسل وزيت الخروع.

المصدرمواقع الكترونية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير