دخول قافلة مساعدات إلى الغوطة الشرقية

أهالي الغوطة الشرقية يطالبون بفك الحصار عنهم بشكل كامل

فريق التحرير30 أكتوبر 2017آخر تحديث :
وفد قوى الثورة في أستانا أعلن في وقت سابق اليوم التوصل لاتفاق مع الأمم المتحدة لإدخال مساعدات – عدسة عمران الدوماني

الغوطة الشرقية – حرية برس:

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة، مساء اليوم الإثنين، إلى الغوطة الشرقية بالتزامن مع المحادثات الجارية في العاصمة الكازاخية أستانا.

ودخلت الدفعة الأولى اليوم عبر مخيم الوافدين وتتضمن 49 شاحنة، ومن المقرر أن يبلغ إجمالي القافلة أربع دفعات، وستشتمل القافلة كلها على 2000 طن مقسمة إلى 1000 طن من المواد الغذائية و 1000 طن من الطحين.

ومن المقرر توزيع المساعدات لتشمل المناطق التالية: دوما، عربين، زملكا، عين ترما، سقبا، جسرين، الافتريس، المحمدية، بيت سوى، حزة، الأشعري، المرج، وحمورية.

الأهالي احتجوا أثناء دخول القافلة مطالبين بفك حصار كامل عن الغوطة – عدسة عمران الدوماني

ومع دخول المساعدات خرج أهالي مدن وبلدات الغوطة الشرقية بوقفات احتجاجية أمام قوافل المساعدات الأممية أرسلوا خلالها رسائل منها بأنهم يريدون فك الحصار لا مساعدات تنتهي في بضعة أيام.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وفد قوى الثورة العسكري في أستانا، توصله لاتفاق مع الأمم المتحدة لإدخال مساعدات لنحو 40 ألف محاصر في مدنة سقبا بالغوطة الشرقية.

وكانت آخر قافلة مساعدات أممية دخلت إلى الغوطة الشرقية في الثالث والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي، واحتوت على 5000 سلة غذائية فقط.

وتفرض قوات الأسد حصاراً جائراً على الغوطة الشرقية حيث تمنع دخول المواد الغذائية إلى المدنيين منذ نحو أربع سنوات، خصوصاً بعد تقدمها وسيطرتها على مساحات زراعية واسعة، وإحكام سيطرتها على كافة المنافذ البرية.

آخر قافلة مساعدات أممية دخلت في الثالث والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي، واحتوت على 5000 سلة غذائية فقط – عدسة عمران الدوماني
  • إعداد عمران الدوماني – تحرير مالك الخولي

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل