قوات الأسد تحاصر 700 مدنيّ في حي الجبيلة بدير الزور

فريق التحرير30 أكتوبر 2017آخر تحديث :
ديرالزور – الشارع العام – دمار الأبنية السكنية بقصف لقوات الاسد – عدسة حرية برس 2013

دير الزور – محمد الحامد – حرية برس:

تحاصر قوات الأسد 700 مدني أغلبهم من النساء والأطفال، في حي الجبيلة بدير الزور، وترفض السماح لهم بمغادرة المدينة، كما تمنع إدخال الغذاء والدواء إليهم، بعد سيطرتها على أجزاء واسعة من المدينة وانحسار مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في أجزاء من أحياء الحميدية والجبيلة والشيخ ياسين.

حرية برس تواصلت مع أحد المحاصرين في مدينة دير الزور، وقد أوضح قائلاً أن عددهم 700 شخص أغلبهم من النساء والأطفال، وهم جميعهم مدنيون لا ينتمون لتنظيم “داعش” وأكد أن ليس لديهم أي أفراد يقاتلون مع التنظيم.

وأوضح المصدر: “نحن محاصرون في مكان واحد في حي الجبيلة، ولا يوجد أي غذاء أو دواء، ونخشى من أن نذبح جميعنا بضربة واحدة كون القصف الجوي لا يهدأ على المدينة على مدار الساعة، ونناشد كل المجتمع الدولي لإخراجنا من المدينة قبل فوات الأوان”.

وحصلت حرية برس على معلومات من مصادر خاصة، تفيد بوجودات مفاوضات بين ميليشيا الدفاع الوطني في ديرالزور وشخصيات محلية من سكان المدينة للسماح للمدنيين بالمغادرة إلى مناطق سيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية في ريف ديرالزور الغربي.

وأفادت المصادر بوجود مفاوضات بين قوات الأسد وتنظيم الدولة لتأمين خروج مقاتلي الأخير من مدينة ديرالزور إلى الريف الشرقي من دون سلاح مقابل إصرار عناصر التنظيم على إخراج الأسلحة معهم.

وتمكنت قوات الأسد من التقدم في أحياء مدينة دير الزور بعد محاصرتها من أربع جهات خلال الأيام الماضية، كما تمكنت من السيطرة على 70% من ريف دير الزور الشرقي “شامية” بعد معارك مع تنظيم الدولة بدأت قبل عدة أسابيع.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل