روحاني: إيران لن تتردد في إنتاج وتخزين أي سلاح دفاعي

فريق التحرير29 أكتوبر 2017آخر تحديث :

أكدت إيران اليوم الأحد، أنها ستواصل إنتاج وتخزين الأسلحة الدفاعية، وحذرت الدول من عدم الالتزام بالتفاقات والمعاهدات الدولية.

وقال الرئيس الإيراني “حسن روحاني” إننا ومن أجل الدفاع عن أنفسنا وشعبنا سوف لن نتردد في تصنيع وإنتاج وتخزين أي سلاح نحتاجه وفي استخدامه للدفاع عن أنفسنا في الوقت اللازم”، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام إيرانية.

وجاء ذلك خلال خطاب لروحاني أمام مجلس الشورى الإسلامي أكد فيه أن ذلك “لا ينتهك أي اتفاقات دولية والقرار الدولي 2231” وأن بلاده ستواصل بناء قدراتها الدفاعية والدفاع عن الأمن القومي، محذراً الدول الموقعة على الاتفاق النووي من “أي نقض” لأن “إيران سترد عليه بقوة”.

وأوضح أن “تغيير الحكومات لا يعفي الحكومات اللاحقة من مسؤولية الاتفاقيات والمعاهدات المبرمة من قبل الحكومات السابقة”، مشيراً إلى “أن تعهد النظام الأميركي لم يكن فقط إيران بل أمام الدول الخمس الأخرى أيضا وهو تعهد دولي وهم ملزمون بتنفيذه والعمل به”.

واتهم الأمركيين من انتهاك الاتفاق منذ البداية وأنهم “يعلنون جهاراً بأنهم لا يحترمون المفاوضات ولا يلتزمون بالعهود والمبادئ الأخلاقية والثوابت الدولية”، ومضيفاً أنهم  رغم ذلك “يبعثون الرسائل إلى بعض دول شرق آسيا يدعونهم فيها للتفاوض”.

يُشار إلى أن ذلك يأتي هذا عقب أيام من فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها لإنتاج الصواريخ.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل