وفاة طفل ثالث بسبب الحصار في الغوطة الشرقية

فريق التحرير27 أكتوبر 2017آخر تحديث :

الغوطة الشرقية – حرية برس:

استشهد طفل في الغوطة الشرقية، اليوم الجمعة، بسبب نقص التغذية الناجم عن حصار قوات الأسد للغوطة وإغلاق كافة المنافذ إليها.

وقال مراسل حرية برس، عمران الدوماني، أن الطفل “محمد عبد السلام” توفي اليوم بسبب الجفاف الناتج عن نقص التغذية، في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية.

وأوضح أن الطفل ذو الثلاثة أعوام كان يعاني من نقص تغذية حاد، حيث تدهورت حالته يوم أمس ولم يتمكن الأطباء من إنقاذه، في ظل انعدام الإمكانيات والمواد الطبية.

والتحق الطفل “محمد” بكل من “عبيدة” و”سحر”، الذين استشهدا أيضاً بسبب نقص التغذية الحاد، خلال فترة قريبة.

تنديد أممي

أكد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، “زيد بن رعد الحسين”، اليوم الجمعة، إن الوضع الإنساني في الضواحي المحاصرة شرقي دمشق صادم، مطالباً بالسماح بدخول المواد الغذائية الى الغوطة الشرقية.

ونقلت وكالة رويترز عن الحسين تصريحاته التي جاءت في بيان ذكر فيه “الصور الصادمة التي ظهرت في الأيام الأخيرة لأطفال يبدو أنهم يعانون سوء تغذية بالغا وهو مؤشر مخيف على محنة سكان الغوطة الشرقية الذين يواجهون الآن حالة طوارئ إنسانية”.

وتفرض قوات الأسد حصاراً جائراً على الغوطة الشرقية حيث تمنع دخول المواد الغذائية إلى المدنيين منذ نحو أربع سنوات، إلا أن تقدم قوات الأسد وسيطرتها على مساحات زراعية واسعة، وإحكام سيطرتها على كافة المنافذ البرية مؤخراً، ينذر بكارثة إنسانية ما لم تتدخل المنظمات والهيئات المعنية.

  • إعداد مالك الخولي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل