تشكيل مجلس عسكري في مدينة جرابلس

فريق التحرير26 أكتوبر 2017آخر تحديث :

جرابلس – حرية برس:

أعلنت فصائل عسكرية وفعاليات ثورية في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، اليوم الخميس، عن تشكيل المجلس العسكري لمدينة جرابلس برئاسة العقيد “خالد العمر”.

وأفاد “محمد نجم” الناطق الرسمي باسم المكتب الإعلامي لمدينة جرابلس، لحرية برس، بأن تشكيل المجلس العسكري لمدينة جرابلس كان استجابةً لمطالب أهالي المدينة، والحالة الملّحة لترسيخ الأمن في مدينة جرابلس، ولمساعدة الجهات الأمنية في مدينة جرابلس من قوى الشرطة والأمن العام والمؤسسة الأمنية.

وأوضح نجم أن المجلس العسكري سيعمل في البداية على تسيير دوريات أمنية لتأمين المزيد من الحماية لأهالي المدينة، والعمل على إخراج جسم عسكري يكون رديفاً للفصائل العسكرية ومن أبناء مدينة جرابلس، في حال انشغلت الفصائل العسكرية في معاركها على الجبهات، كما أنه سيكون يداً بيد مع هيئة الأركان العامة التابعة للحكومة السورية المؤقتة والتي أقرتها وزارة الدفاع.

وأكد الناطق أن المجلس سيكون تحت جنح وزارة الدفاع وينصاع لأوامرها وسيكون من داعميها، كما أكد وجود تنسيق مع الشرطة الحرة وكافة الأجهزة المتواجدة في المدينة لضبط الأوضاع الأمنية فيها.

وكانت فصائل الجيش الحر العاملة في مناطق درع الفرات توصلت يوم الثلاثاء إلى اتفاق مع الحكومة السورية المؤقتة، يقضي بدمج كامل للفصائل تحت قيادة وزارة الدفاع ضمن جيش وطني موحد، وتسليم إدارة كافة المعابر الداخلية والحدودية إلى الحكومة السورية المؤقتة.

  • إعداد زينة صبري – تحرير مالك الخولي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل