تعرف على الفائزين بجوائز الأفضل من “فيفا” لعام 2017

2017-10-24T01:03:39+03:00
2017-10-24T01:12:35+03:00
رياضة
فريق التحرير24 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
DKVWPLdXcAA321D - حرية برس Horrya press

حرية برس:

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء الإثنين، عن أسماء الفائزين بجوائز الأفضل في كرة القدم لعام 2017، في حفل ضخم حضره نجوم الكرة العالمية في العاصمة البريطانية لندن.

ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بالحفاظ على لقب أفضل لاعب في العالم على الرغم من المنافسة القوية من قبل غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وحازت الهولندية لييكي مارتينيز لاعبة برشلونة للسيدات على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم متفوقة على منافستيها الأميركية كارلي لويد والفنزويلية الشابة دينا كاستيانوس.

وحصد الإيطالي جان لويجي بوفون حارس يوفنتوس جائزة أفضل حارس مرمى متفوقاً على الكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد والألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ.

ونال جائزة أفضل مدرب للعام الفرنسي زين الدين زيدان بعد نجاحه بقيادة ريال مدريد لتحقيق الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، متفوقاً على أنتونيو كونتي مدرب تشيلسي وماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس.

أما جائزة أفضل ثنائي في العام فذهبت إلى لاعبي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني أندريس إنييستا.

واكتسح الفرنسي الشاب كليان مبابي منافسيه الفرنسي عثمان ديمبلي والبريطاني ماركوس راشفورد حائزاً على جائزة أفضل لاعب واعد في أوروبا.

وحصد الفرنسي أوليفيه جيرو لاعب آرسنال جائزة “بوشكاش” لأجمل هدف، لقاء هدفه الشهير في مرمى كريستال بالاس الموسم الماضي.

وتوج التوجولي فرانسيس كوني بجائزة اللعب النظيف بعد إنقاذه حياة حارس مرمى المنافس إثر اصطدام قوي بينه وبين لاعب آخر في الدوري التشيكي.

في حين حصل جمهور نادي سيلتك الاسكتلندي على جائزة أفضل جمهور بعد منافسة قوية مع بروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي.

  • إعداد مالك الخولي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة