مقتل 72 شخصاً في هجومين استهدفا مسجدين في أفغانستان

فريق التحرير20 أكتوبر 2017آخر تحديث :

قتل أكثر من 70 شخصاً اليوم الجمعة في هجومين انتحاريين استهدفا مسجدين في العاصمة الأفغانية كابول وفي ولاية غور وسط البلاد.

ووفقاً لمسؤولين أفغان أن انتحارياً فجر نفسه داخل مسجد للشيعة في كابول، مما أسفر عن مقتل 32 شخصاً بينهم أطفال ونساء وإصابة 41 آخرون بجروح خلال صلاة العشاء.

وقال المتحدث باسم شرطة كابول عبد البصير مجاهد “للأسف هذا المساء فجر انتحاري نفسه وسط المصلين داخل مسجد في حي داشت بارشي في كابول”.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية “نجيب دانيش” إن 39 شخصاً على الأقل قتلوا في الانفجار الذي وقع في مسجد إمام الزمان في منطقة دشت بارتشی بغرب كابول.

كما أعلنت الشرطة عن تفجير آخر وقع في إقليم غور وسط البلاد، حيث فجر انتحاري نفسه داخل مسجد للسنة، مما أسفر عن مقتل 33 شخصا على الأقل.

وأكد حاكم ولاية غور “محسن دانيشيار” لوكالة الأنباء الفرنسية أن الحصيلة تزيد بكثير عن 30 قتيلاً، مشيراً إلى وجود قائد كبير في الشرطة، يعتقد أنه كان هدف الهجوم، ضمن القتلى، وفقاً لما نقلته الوكالة.

وقال عطا محمد نور حاكم إقليم بلخ وهو قيادي بارز في حزب الجمعية الإسلامية في بيان إن هذا الهجوم استهدف فيما يبدو قياديا محلياً للحزب في غور.

يُذكر أن أفغانستان شهدت سلسلة من الاعتداءات والتفجيرات التي أسفرت عن مقتل العشرات، والتي تبنتها حركة طالبانت

المصدر رويترز/فرانس برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل