مقتل قائد عمليات النظام في دير الزور

فريق التحرير18 أكتوبر 2017آخر تحديث :
العميد في الحرس الجمهوري عصام زهر الدين – أ ف ب

حرية برس:

أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، اليوم الأربعاء، مقتل عصام زهر الدين، العميد في الحرس الجمهوري وقائد عمليات النظام في دير الزور.

وقال التلفزيون الرسمي للنظام أن العميد عصام زهر الدين “قتل خلال حملة تطهير محافظة دير الزور من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بعد أن انفجر به لغم في منطقة حويجة صكر”

وبرز اسم زهر الدين خلال الثورة بعد ارتكابه عدة مجازر بحق الشعب السوري، أبرزها مجزرة مسرابا في الغوطة الشرقية عام 2012 والتي قتل بها عشرات المدنيين بإعدامات ميدانية، كما قاد حملات للنظام ضد الثوار في حمص وإدلب، قبل ذهابه إلى دير الزور قبل سنوات، وقد تلقى مكافآت عدة من قبل الأسد بترفيعه لرتبه لواء شرف ورئيساً لفرع المخابرات العسكرية في محافظة دير الزور والرقة.

وكان العميد في الحرس الجمهوري قد أثار الجدل في أيلول الماضي حين ظهر بمقطع فيديو وهو يتوعد اللاجئين خارج سوريا بقوله: من هرب من سوريا إلى بلد آخر أرجو منك أن لا تعود، إذا سامحك النظام فنحن لن نسامحك.

وكانت قوات الأسد بقيادة زهر الدين مدعومة بقوات روسية وإيرانية، قد نجحت الثلاثاء الماضي بفك الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة على مناطق سيطرتها في دير الزور.

  • إعداد سليم قباني – تحرير مالك الخولي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل