وزير سعودي في الرقة!

فريق التحرير18 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
raqa saudi. - حرية برس Horrya press

الرقة – حرية برس:

في سابقة هي الأولى من نوعها لمسؤول سعودي منذ انطلاق الثورة السورية، ظهر وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي “ثامر السبهان” برفقة بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي لمكافحة “داعش” اليوم الأربعاء، في شمال محافظة الرقة.

وأفاد مراسل “حرية برس” في الرقة نقلاً عن مصادر محلية أن السبهان وماكغورك تجولا في عدة مناطق في ريف الرقة الشمالي برفقة قيادات من مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” التي يهيمن عليها المقاتلون الأكراد.

وأكد مراسلنا أن السبهان وماكغورك عقدا ثلاث اجتماعات، في بلدة عين عيسى شمال الرقة، مع المجلس المحلي الذي أسسته قوات سوريا الديمقراطية ليكون واجهة تمثيل محافظة الرقة، وعقد أحد اللقاءات بحضور لجنة إعادة الإعمار، وشيوخ عشائر الرقة.

وتوقعت مصادر محلية في الرقة من وجهاء العشائر أن وزير الدولة السعودي يزور المنطقة بهدف بحث إمكانية مشاركة المملكة العربية السعودية في إعادة إعمار مدينة الرقة، وترميم المرافق العامة، بعد الإنتهاء من ملف تنظيم الإسلامية”داعش”.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية في الرقة الوزير السعودي والمبعوث الأمريكي إلى جانب قيادات من ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “البي يي دي”، الذي تصنفه تركيا كتنظيم إرهابي، وهو ما يدفع للتساؤل عن موقف تركيا من زيارة الوزير السعودي لمناطق خاضعة للمليشيات الكردية!

الجدير بالذكر أن مصادر محلية في الرقة أكدت أن زيارة المبعوث الأمريكي إلى الرقة هدفها المشاركة في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، للإعلان عن السيطرة الكاملة على مدينة الرقة.

raqa saudi - حرية برس Horrya press
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة