مھرجان كتارا للتصوير الفوتوغرافي بنسخته الأولى ينطلق غداً

فريق التحرير18 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
katara - حرية برس Horrya press

الدوحة – حرية برس:

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا في قطر إطلاق نسختھا الأولى لمھرجان التصوير الفوتوغرافي، الذي يضم عددا من الفنانین أصحاب المواھب والثقافات المختلفة، وتبدأ فعالياته اعتباراً من يوم غد الخميس 19 ولغاية 30 أكتوبر الجاري.

وقالت مؤسسة كتارا إن المھرجان يأتي ترجمةً لقدرة الفن والإبداع في القیام بدور فعال في بناء مجتمعات قوية محلیاً وعالمیاً.

وأضافت المؤسسة العامة للحي الثاقافي أنه سيحضر المھرجان عدد من المصورين المشھورين من بلاد مختلفة حول العالم، كما ستضم فعالیاته بعضاً من ورش العمل والمسابقات.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في تصريحات صحفية إن المؤسسة تحرص من خلال مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تقدمها على “تحقيق التنوع الثقافي بما يتماشى مع رسالتنا الساعية إلى مدّ جسور التواصل بين الثقافات والشعوب”.

وأوضح السليطي أنّ “المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا تهدف من خلال إطلاق النسخة الأولى من مهرجان التصوير الفوتوغرافي إلى إرساء علاقات تعاون و تبادل بين محترفي وهواة التصوير الفوتوغرافي الذي يعتبر من أبرز الفنون البصرية، خاصة مع تطور التكنولوجيا المخصصة لذلك سواء من خلال الهواتف الجوالة أو الكاميرات والتي فتحت آفاقا جديدة للإبداع في هذا المجال. فبقدر ما يحتاج المصور إلى قوة التقنية فإنه يحتاج أيضا إلى الموهبة التي نسعى من خلال هذا المهرجان إلى إثرائها بحضور أبرز المصورين العالميين الذين سيقدمون خلاصة تجاربهم ومعارفهم، وهو ما يعتبر فرصة فريدة ومميزة لأحباء التصوير الفوتوغرافي في قطر”.

ومن المقرر أن يقوم المصورون (الهواة والمهنيون) بتقديم مشاركاتهم التي تدور حول موضوعات محددة على أن يتم تقديم صور غير مفلترة بالهواتف الجوالة وأن يتمحور مضمونها حول الثقافة المحلية والجو العام لدولة قطر من خلال “تصوير الشوارع” والذي يسلط الضوء على موضوع “الإثارة”.

وسيتم اختيار عشرين صورة من قبل لجنة متخصصة لتعرض في مرحلة قادمة للبيع في أحد المعارض الفنية، على أن تُخصص العائدات لصالح أعمال خيرية. كما سيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على جوائز مالية متنوعة.

ويشارك في المعرض خمسة مصورين عالميين من قطر و ألمانيا و فرنسا و لبنان و الفلبين، حيث سيعقدون ورش عمل خلال عطلة نهاية الأسبوع حول مجموعة متنوعة من الموضوعات بما يمكن من تبادل المعلومات والخبرات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة