انطلاق مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي بمشاركة 12 دولة

فريق التحرير18 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
kwait - حرية برس Horrya press

أطلقت الهيئة العامة للشباب في الكويت، مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي وذلك بمشاركة 12 دولة، ويقام المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 26 من الشهر الجاري ضمن فعاليات اختيار الكويت عاصمة للشباب العربي 2017. ويشارك فيه مسرحيون وإعلاميون من دول خليجية وعربية عدة.

وافتتح المهرجان على مسرح الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وقال مدير عام الهيئة عبدالرحمن المطيري في كلمته بهذه المناسبة ان المهرجان “يأتي ضمن فعاليات احتفالية الكويت عاصمة الشباب حاملا في طياته رسائل خاصة تجعله يخرج عن الاطار النمطي وتضفي عليه طابعا تنمويا شكلا من خلال آلية تنفيذه التي تقوم على سواعد المتطوعين والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني”.
وأضاف المطيري: “ومضمونا من خلال موضوعات الفعاليات والورش و العروض التي تتماشى مع احداث العصر المتطورة والمتغيرة فضلا عن كونه يتضمن جائزة كبرى لأفضل عرض مسرحي باسم الراحل عبدالحسين عبدالرضا”.

وبدأ حفل الافتتاح باستعراض غنائي راقص استعرض تاريخ المسرح منذ بداياته الاولى مع الاغريق و الرومان وصولا الى المسرح العربي منذ نشأته و حتى يومنا هذا ليعقبه تكريم الفنانة الكويتية مريم الصالح على مسيرة عطائها التي واجهت فيها العديد من المصاعب. وكرم المهرجان عددا من رموز المسرح الشبابي من فنانين و مخرجين و اكاديميين ولجنة التحكيم التي يرأسها الفنان الكويتي محمد المنصور وتضم عددا من نخبة الاكاديميين المسرحيين العرب واللجنة الفنية للمهرجان برئاسة المخرج الدكتور عبدالله العابر وباشراف فني من المخرج حسين المفيدي.

وتتنافس في المهرجان عروض مسرحية من كل من المملكة الاردنية الهاشمية بعرض بعنوان (شمعة امل) ودولة الامارات العربية المتحدة بعرض (الليل نسى نفسه) والمملكة العربية السعودية بعرض (ليس إلا) ودولة فلسطين بعرض (مروح على فلسطين) ودولة قطر بعرض (همس الكراسي) وجمهورية السودان بعرض (مراكب الموت) و العراق بعرض (ون وي) وسلطنة عمان (لقمة العيش) و مصر بعرض (بينوكيو) و المغرب ب(بسوالف الكاميره) ودولة الكويت بعرض (ريا وسكينة ) و عرض آخر خارج المنافسة تقدمه فرقة المسرح الشعبي بعنوان (ثنائي القطب) .

هذا وتستمر فعاليات المهرجان حتى ال26 من الشهر الجاري متضمنا فعاليات مختلفة بين عروض مسرحية و ندوات فكرية وحلقات نقاشية وورش فنية وحوارات مع تجارب مسرحية شبابية من حول العالم العربي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة