عملية عسكرية تركية في عفرين بمباركة روسية

2017-10-16T17:39:57+03:00
2017-10-16T17:41:55+03:00
صحافة
فريق التحرير16 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
turkey - حرية برس Horrya press
تعزيزات عسكرية تركية على الحدود مع سوريا – الأناضول

تحدثت صحيفة يني شفق التركية، عن عملية عسكرية مرتقبة في منطقة عفرين التي تسيطر عليها مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، بموافقة ضمنية من روسيا المنشغلة بالقتال إلى جانب قوات الأسد في دير الزور.

واعتبرت الصحيفة إن القوات المسلحة التركية نجحت في محاصرة منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي والخاضعة لسيطرة ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي “ب ي د”. لتتجه الأنظار بعدها نحو منطقة عفرين بعد أن تمكن الجيش التركي من إنشاء مقرّ للمراقبة في 14 منطقة مختلفة من محافظة إدلب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية “إنّ العملية العسكرية في عفرين ذات أهمية استراتيجية لسلامة وأمن تركيا. حيث أنه في حال نجاح الجيش التركي من تنظيف منطقة عفرين من سيطرة الوحدات الكردية وإحكام سيطرتها عليه فإنه يعني نهاية مشروع الممرّ الإرهابي المدعوم بقيادة الولايات المتحدة وإسرائيل تمامًا.”

وأضافت أن منطقة عفرين تعتبر نقطة ارتكاز لربط المنطقة التي شهدت عملية درع الفرات والتي تشمل مثلث “إعزاز- الباب- جرابلس” وربطها بمنطقة إدلب. وهذه من شأنها أن يفتح الباب أمام القوات التركية المتقدمة للسيطرة على منطقة منبج الخاضعة لسيطرة “ب ي د”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية “لم تسمّها”، أنّ عملية عسكرية محتملة على منطقة عفرين محل رضا وارتياح روسي المنشغل بالقتال الى جانب قوات نظام الأسد في منطقة دير الزور ضد مليشيا الوحدات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة