جهود محلية لإحياء قطاع الرياضة في شمالي حمص

فريق التحرير15 أكتوبر 2017آخر تحديث :
ريف حمص الشمالي-محمود ابو المجد-حرية برس:
اختتام الدورة الأولى لبطولة الشطرنج في حمص – عدسة أحمد حزوري

أطلقت الهيئة العامة للرياضة والشباب عدة نشاطات رياضية في ريف حمص الشمالي، تشمل دوريّاً لكرة القدم و سباق ماراثون ودورة لكرة التنس و بطولة شطرنج لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال “وسام العويد” مسؤول الألعاب الخاصة في الهيئة الفرعية للرياضة والشباب بحمص لحرية برس أن الهيئة أطلقت بطولة الشطرنج لذوي الاحتياجات الخاصة الأولى في ريف حمص الشمالي، بمشاركة 12 لاعبًا يمثلون 6 أندية، وأوضح أن المركز الأول كان من نصيب محمد نور عباس “أصَم وأبكَم” من نادي تل الذهب، وفاز باسل الموسى من نادي تلدو بالمركز الثاني، كما حظي عبد المنعم الخضر من نادي عقرب بالمركز الثالث، فيما حصل عبد العزيز عباس من نادي تل الذهب على المركز الرابع”.

وأضاف العويد أن الهيئة الإنسانية الدولية (iHR) قدمت جوائز عينية لجميع المشاركين في هذه البطولة . وكانت الهيئة العامة للرياضة والشباب في حمص، رعت في السادس تشرين الاول الجاري، بطولة لدوري كرة القدم تحت عنوان” كأس الشهداء”، بمشاركة 28 فريق.

وقال “فراس أبو الريم” مسؤول الألعاب الجماعية في الهيئة لحرية برس أن بطولة كأس الشهداء الأولى شارك فيها 28 فريقاً، في الدور الأول، و تأهل منهم 14 فريقًا للدور الثاني الذي سيبدأ في الأسبوع القادم”. وأضاف ” إن البطولة أقيمت تخليدًا لأرواح شهداء الثورة السورية”.

وقال “سامر سليمان” عضو الهيئة الفرعية للرياضة والشباب لحرية برس:” إن الهيئة جهّزت ملاعب كرة قدم ونظمت عدة بطولات رياضية بجهود ذاتية “.

وتعمل الهيئات والمنظمات المحلية في ريف حمص الشمالي على اغتنام حالة الهدوء المتقطع بعد ضم الريف إلى مناطق خفض التصعيد، بتنظيم نشاطات رياضية وترفيهية كان أهالي الريف المحاصر محرومون منها خلال السنوات الأربع الماضية.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل