السعودية ترحب باستراتيجية ترامب الجديدة تجاه إيران

فريق التحرير13 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
1024126994 - حرية برس Horrya press
الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإلى جانبه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز – رويترز

رحبت المملكة العربية السعودية بالاستراتيجية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه إيران، اليوم الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن المملكة تشيد برؤية ترامب في هذا الشأن والتزامه بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة لمواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها سياسات وتحركات إيران العدوانية في المنطقة.

وأوضحت “واس” إن المملكة سبق لها أن أيدت الاتفاق النووي بين إيران والدول 5+1 إيماناً منها بضرورة الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في المنطقة والعالم، إلاّ أن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات واستخدمته للاستمرار في زعزعة الاستقرار في المنطقة وبخاصة من خلال برنامج تطوير صواريخها الباليستية، ودعمها للإرهاب في المنطقة بما في ذلـك حزب الله والميليشيات الحوثية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد اختار عدم التصديق على التزام طهران بالاتفاق النووي محذراً من أن بلاده قد تنسحب منه بالكامل في نهاية المطاف.

وقال ترامب إن هدفه من الخطوة هو ضمان عدم حصول إيران أبداً على سلاح نووي، مضيفاً أنه “إذا لم نتمكن من التوصل إلى حل بالعمل مع الكونغرس وحلفائنا فسوف نلغي هذا الاتفاق”، وأنه يريد أن يرى تحركاً لإصلاح العيوب التي يراها في الاتفاق النووي الإيراني على المدى القصير.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة