الجيش التركي يعلن بدء العمليات في إدلب

2017-10-09T17:39:13+03:00
2017-10-09T23:55:06+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حرية برس
SYRIA TURKEY - حرية برس Horrya press

أعلن الجيش التركي اليوم الاثنين، عن بدء عملياته في محافظة إدلب ضمن النقاط التي تم تحديدها في اتفاق خفض التصعيد.

وذكر في بيان له أن عناصر من الجيش التركي بدأوا يوم أمس الأحد الانتشار في عدة نقاط استطلاع في محافظة إدلب ضمن اتفاقية “خفض التصعيد”، وأن عناصر الجيش يقومون بمهامهم على أكمل وجه في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة في أستانا.

وذكرت مصادر محلية لحرية برس أنه دخل يوم أمس وفد عسكري تركي إلى محافظة إدلب برفقة قوة من هيئة تحرير الشام بهدف إنشاء نقاط استطلاع في المناطق المحيطة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وأكدت المصادر أن دخول الوفد التركي كان باتفاق مع هيئة تحرير الشام الذي ينص على تسليم عدة نقاط في محيط مدينة عفرين إلى الجيش التركي.

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس أن الجيش السوري الحر يتقدم نحو إدلب دون أي مشاكل لإقامة مناطق عدم اشتباك بها.

وذكر أردوغان أن العملية الجارية هدفها إقامة منطقة خفض توتر، مشيراً إلى أنه يأمل عدم تكرار نموذج حلب في إدلب، فيما أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلوا أن الهدف من نشر قوات في إدلب هو التمهيد للمرحلة السياسية في سوريا ووقف الاشتباكات.

وكان الجيش التركي قد نشر أكثر من 25 ناقلة جنود مع مدفعية على الحدود السورية التركية في منطقة الريحانية، وزار يوم أمس رئيس الأركان التركي خلوصي اكار مع رئيس المخابرات حقان فيدان القوات المنتشرة .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة