قوات الأسد تتقدم نحو مدينة الميادين بدير الزور

فريق التحرير6 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
دير الزور - أمجد الساري - حرية برس
1026036978 - حرية برس Horrya press
عناصر من قوات الأسد في معارك دير الزور – سبوتنيك

تمكّنت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، اليوم الجمعة، من الوصول إلى محيط مدينة الميادين في الريف الشرقي لمحافظة ديرالزور لأول مرة منذ خمس سنوات، عقب وصولهم لكتيبة المدفعية بالجهة الجنوبية الغربية للمدينة.

وقال مصادر محلية في ديرالزور إنَّ قوات الأسد والميليشيات المسانده لها سيطرت اليوم على مزارع الشبلي وكتيبة المدفعية في محيط مدينة الميادين، وتحاول اقتحام المدينة من المدخل الجنوبي.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تدور الآن في محيط المدينة، في محاولة من قوات الأسد للتقدم إلى داخل المدينة، لكن تنظيم الدولة الإسلامية تمكن خلال الاشتباكات من تدمير دبابة لقوات الأسد بصاروخ موجه في الجهة الغربية للمدينة بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

ومن جانب آخر تواصل طائرات العدوان الروسي استهدافها للمعابر النهرية في ريف ديرالزور، حيث استهدفت صباح اليوم معبار جرف العشارة بعدد من الغارات الجوية، أسفرت عن استشهاد مدني وإصابة آخرين، كما طال القصف أيضاً قرى وبلدات “البوليل وموحسن وحطلة” في الريف الشرقي دون وقوع إصابات.

يشار إلى أنّ الطائرات الروسية شنّت خلال الأيام الماضية حملة قصف جوي عنيف استهدفت من خلاله المعابر النهرية في ريف محافظة ديرالزور، ما أدى لتوقف جميع المعابر النهرية على ضفتَيْ نهر الفرات عن العمل بشكل كامل، فضلاً عن استشهاد عشرات المدنيين والنازحين.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة