اجتماع بين لجنة تفاوض حمص ووفد روسي لبحث “خفض التصعيد”

فريق التحرير1 أكتوبر 2017آخر تحديث :
ريف حمص الشمالي - حرية برس
المكان الذي تم فيه عقد اللقاء بين لجنة التفاوض والجانب الروسي قرب معبر الدار الكبيرة بريف حمص – عدسة محمود أبو المجد

عقدت اللجنة العسكرية المنبثقة عن هيئة التفاوض في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي، اليوم الأحد، لقاء مع الجانب الروسي قرب معبر الدار الكبيرة في شمال حمص.

وقال مراسل “حرية برس” محمود أبو المجد أن الاجتماع بدأ بتمام الساعة الثالثة بعد الظهر واستمر لمدة ساعة ونصف وجرى فيه بحث اتفاق “خفض التصعيد” مع الجانب الروسي، وتوجهت بعدها اللجنة العسكرية إلى هيئة التفاوض لإطلاعها على نتائج الاجتماع.

وعقب الاجتماع، أصدرت هيئة التفاوض بياناً قالت فيه إنه تم مناقشة وقف إطلاق النار وآلية المراقبة وتحديد الخروقات خلال الاجتماع، حيث تم الحديث عن القصف الذي تعرضت له مدينة تلبيسة أول أمس وعن المجزرة التي حدثت فيها.

وأوضحت الهيئة في بيانها أنها قامت بتسليم الجانب الروسي خرائط ترسيم خطوط وقف إطلاق النار المعدلّة من قبل اللجنة، كما سلّمت مقترحاتها بشأن المعابر الإنسانية في الريف، مضيفة أنه تم الإتفاق على وجود شخص من الصليب الأحمر أو الهلال الأحمر في الجلسة القادمة ليتسلم ملف المعتقلين.

يشار إلى أن هذا الاجتماع هو الثاني الذي بين اللجنة العسكرية المفاوضة والجانب الروسي، ومن المقرر عقد جلسة أخرى في الأسبوع الجاري، حسب بيان الهيئة.
المكان الذي تم فيه عقد اللقاء بين لجنة التفاوض والجانب الروسي قرب معبر الدار الكبيرة بريف حمص – عدسة محمود أبو المجد
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل