غارات روسية تخلّف شهداء وجرحى ومدنًا منكوبة في إدلب

2017-09-29T14:35:58+03:00
2017-09-29T15:02:19+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أدهم الخولي- حرية برس:
idleb - حرية برس Horrya press
دمار جراء غارات روسية على مدينة إدلب-29-9-2017

استشهد 7 مدنيين وأصيب العشرات بجروح اليوم الجمعة بغارات روسية على مدن وبلدات في ريف محافظة إدلب.

شنّت الطائرات الروسية عدة غارات صباح اليوم على بلدة التمانعة جنوبي إدلب، ماأسفر عن استشهاد طفل وسيدتين، كما استشهد طفل وسيدة بغارات روسية مماثلة على بلدة كفرجالس شمال غرب مدينة إدلب،وتسبب غارة روسية على مدينة حارم باستشهاد شخصين أحدهما طفل.

وأعلن المجلس المحلي لمدينة جسر الشغور أن “مدينة جسر الشغور منكوبة” وجاء في بيان المجلس:”بسبب القصف المستمر على الأحياء السكنية والمنشآت المدنية، الذي أجبر السكان  على الفرار إلى القرى المجاورة، نعلن جسر الشغور مدينة منكوبة.

ودعا المجلس في إعلانه، المنظمات الطبية والإنسانية إلى “تدارك الوضع السيء” الذي لحق بالمدينة جراء القصف الشديد عليها،وتدارك وضع اللاجئين والعالقين في المدينة.

jisr - حرية برس Horrya press

وشنّت الطائرات الروسية صباح اليوم عدة غارات على قرى وبلدات”الهبيط-البارة-حيش- البشيرية -الشغر -الغسانية بريف مدينةجسر الشغور بريف إدلب، ما أسفر عن دمار هائل في منازل المدنيين والأسواق والمرافق العامة.

وتشهد محافظة إدلب حملة عسكرية جوية عنيفة من الطائرات التابعة للنظام وروسيا،تسببت بااستشهاد وجرح العشرات من المدنيين، وتدمير 5 مشافي ومراكز صحية، و3 مراكز للدفاع المدني السوري، وعدد من المدارس،كما وخلفّت الحملة ثلاث مناطق منكوبة جنوب وغرب إدلب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة