شهداء وجرحى بغارات روسية شمال شرق ديرالزور

تقدّم جديد لقسد على طريق ديرالزور الحسكة

2017-09-28T14:50:35+03:00
2017-09-28T16:24:23+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ديرالزور- أمجد الساري- حرية برس:
 العام ديرالزور - حرية برس Horrya press
ديرالزور- الشارع العام- دمار الأبنية السكنية بقصف لقوات الاسد- عدسة- حرية برس 2013

استشهد4 مدنيين وجرح آخرين ، اليوم الخميس 28 أيلول / سبتمبر نتيجة غارات جوية شنتها الطائرات الحربية على بلدة جديد بكارة في ريف ديرالزور الشرقي .

وقالت مصادر لـ” حرية برس”في ديرالزور أن طائرات حربية يرجح أنها روسية،شنّت صباح اليوم الخميس غارات جوية على منازل المدنيين في بلدة “جديد بكارة”شمال شرق ديرالزور، أسفرت عن استشهاد 4مدنيين وعدد كبير من الجرحى ودمار كبير في منازل المدنيين تسببت بنزوح معظم أهالي البلدة .

ودارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقوات “قسد” بالقرب من ناحية الصور في ريف ديرالزور الشمالي حيث تمكنت الأخيرة مساء أمس الأربعاء وبتمهيد من طائرات التحالف الدولي من بسط سيطرتها على بلدتي سعد والطاهات ، وشركة المياه والحبوب والأعلاف قرب ناحية الصور، لتواصل تقدمها مركز الناحية التي يتحصن داخلها مقاتلو التنظيم .

وأفادت مصادر محلية في ريف ديرالزور أن قوات “قسد” ومجلس ديرالزور العسكري تمكنوا من السيطرة على أجزاء من ناحية الصور مع استمرار الاشتباكات مع تنظيم داعش داخل الناحية .

يذكر أنّ ” قسد ” قد شنّت عملية عسكرية واسعة في 9/ أيلول الجاري تحت مُسمى “عاصفة الجزيرة” لطرد تنظيم داعش من ريف ديرالزور.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة