القوات الروسيّة تشيّد جسرًا حربيًا على نهر الفرات

امجد الساري-حرية برس:

2017-09-26T17:04:48+03:00
2017-09-26T17:09:07+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
rs - حرية برس Horrya press
جندي روسي يقف على جسر حربي أقامته القوات الروسية على نهر الفرات بديرالزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات هندسية تابعة للجيش الروسي أنشأت جسرًا عائمًا على نهر الفرات على بعد بضعة كيلومترات من مدينة دير الزور السورية .

ونشرت وسائل إعلام روسية فيديو يظهر وحدات عسكرية روسية تنقل آليات عسكرية وعتاد عبر جسر حربي على نهر الفرات في ديرالزور شرقي سورية.

deir ezzor - حرية برس Horrya press
مركبة عسكرية روسية تنقل عتاد على جسر شيّدته القوات الروسية على نهر الفرات بديرالزور شرق سورية.

وقال فلاديمير بوروفتسيف رئيس إدارة الطرق في وزارة الدفاع الروسية،” أن وحدات هندسية روسية قامت بإنشاء الجسر على نهر الفرات لتعبر من خلاله القوات والتقنيات العسكرية إلى الضفة الشرقية من النهر” .

وأوضح “بوروفتسيف” أن الجسر الصغير قابل للطي، بني في غضون أقل من يومين، على الرغم من القصف المستمر من قبل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” .

وأشار “بوروفتسيف” إلى تعرض الوحدات الهندسية الروسية للاستهداف بالقنابل والمتفجرات أثناء قيامها بأعمال تشييد الجسر ، ومع ذلك لم تؤد إلى سقوط ضحايا أو جرحى، وتم بناء الجسر في الموعد المحدد له.

وأوضح “بوروفتسيف” أن الطول الإجمالي للجسر يبلغ 210 أمتار، ومعدل النقل 8 آلاف آلية يوميا ، كما يتحمل أوزان العربات المدرعة الثقيلة مثل الدبابات وعربات قتال للمشاة وأنظمة إطلاق الصواريخ .

يذكر ان جميع الجسور على نهر الفرات في ديرالزور والرقة، دمّرتها طائرات التحالف الدولي منذ بدء الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة