“تحرير الشام” تستعيد نقاط خسرتها بريف حماه الشمالي

فريق التحرير24 سبتمبر 2017آخر تحديث :
إدلب - حرية برس

تمكنت “هيئة تحرير الشام” يوم السبت، من استعادة السيطرة على قريتي قبيبات وأم حارتين وتل الأسود بريف حماه الشمالي، بعد اشتباكات مع قوات الأسد والمليشيات الموالية لها.

كما تمكنت تحرير الشام من قتل وأسر العديد من عناصر قوات الأسد وميليشياته، بالإضافة إلى تدمير ثلاث دبابات وبيك أب مجهز بمضاد جوي،في الوقت الذي نشرت فيه صفحات موالية للنظام أنه تم فقد الاتصال مع مجموعة من العناصر وميليشياته في ريف حماه الشمالي .

و قام الطيران الروسي صباح اليوم باستهداف كل من مدن وبلدات خان شيخون، التمانعة، الشطيب، كفرعميم، تحتايا، حيش، بنين، سرجة، ومحيط معرة النعمان بأكثر من 45 غارة جوية خلفت العديد من الشهداء والجرحى إضافة إلى إحداث دمار كبير في الممتلكات.

وقد استشهد ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة بقصف جوي روسي على محيط مدينة خان شيخون، وقامت قوات الأسد المتواجدة في ريف حماه باستهداف مدينة خان شيخون ومزارع سكيك بقذائف المدفعية .

كما شن الطيران الروسي أكثر من 10 غارات جوية استهدفت مركز تجمع لمقاتلي “فيلق الشام” في قرية تل مرديخ، ووصل عدد الشهداء حتى اللحظة إلى 16 شهيداً.

يُشار إلى أن الدفاع المدني تعرض للاستهداف بغارتين جويتين من قبل الطيران الروسي أثناء انتشال جثث الشهداء وإسعاف الجرحى في مكان الاستهداف، مما أسفر عن إصابة عدد من عناصر الدفاع المدني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل