وفاة مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين في سجنه بمصر

فريق التحرير22 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
aakef egypt - حرية برس Horrya press
الراحل مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر في إحدى جلسات محاكمته

القاهرة – حرية برس:

أعلنت أسرة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر مهدي عاكف وفاته اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 89 عاماً في مستشفى القصر العيني في القاهرة.

ونعت علياء محمد عاكف ابنة المرشد السابق لجماعة الأخوان والدها بكلمات مقتضبة على صفحتها على فيسبوك حيث كتبت: “أبي في ذمة الله .. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان مهدي عاكف يتلقى العلاج في مستشفى القصر العيني بعد نقله من السجن في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بسرطان في القنوات المرارية وتضخم في البروستاتا وكسر في المفصل الأيسر، وضعف في عضلة القلب.

وفي تصريحات صحفية قال رئيس هيئة الدفاع عن متهمي جماعة الإخوان المسلمين بمصر عبد المنعم عبد المقصود مساء اليوم إنه سيتم دفن جثمان عاكف مساء اليوم بمقبرة أسرته في القاهرة.

والجدير بالذكر أن القضاء المصري أصدر حكماً بالسجن المؤبد بحق عاكف على خلفية ما عرف بقضية “مكتب الإرشاد”، فيما نفى محاموه وأسرته الاتهامات الموجهة إليه وأكدوا أنها كيدية وتأتي على خلفية سياسية، ورفض النظام المصري عدة مناشدات للإفراج عن عاكف لأسباب صحية.

وسبق أن تعرض مهدي عاكف للاعتقال والسجن السياسي عدة مرات، حيث قضى عشرات السنين في عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر والرئيس المخلوع حسني مبارك، قبل أن يعتقل ويسجن بعد الانقلاب الذي قاده عبد الفتاح السيسي على الرئيس محمد مرسي في 30 يونيو/حزيران من العام 2013.

ولد الراحل مهدي عاكف في إحدى قرى محافظة الدقهلية عام 1928 وتخرج من المعهد العالي للتربية الرياضية عام 1950 ليعمل بعد التخرج مدرسا للرياضة البدنية، وانضم عاكف للإخوان عام 1940، وتولى مكتب الإرشاد بين العام 2004 والعام 2010 حيث استقال ليخلفه في منصبه محمد بديع.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة