إردوغان: تركيا ستنشر قوات في إدلب بسوريا

2017-09-22T11:28:20+03:00
2017-09-22T11:30:01+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير22 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 طيب أردوغان  - حرية برس Horrya press

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الخميس إن تركيا ستنشر قوات في منطقة إدلب بشمال سوريا في إطار اتفاق ”عدم التصعيد“ الذي توسطت فيه روسيا الشهر الماضي.

وقال أردوغان، الذي يزور نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقابلة مع “رويترز”، إنه سيناقش مسألة مناطق عدم التصعيد التي اتفقت عليها تركيا وروسيا وإيران خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أنقرة الأسبوع القادم.

 وأضاف ”اتفاق منطقة عدم التصعيد كان فكرة واعدة… يحفظ بموجبها الروس الأمن خارج إدلب بينما تحفظ تركيا الأمن داخل منطقة إدلب“.
وأشار إلى أن “المهمة ليست سهلة…سنبحث مع بوتين الخطوات الإضافية اللازم اتخاذها للقضاء على الإرهابيين للأبد من أجل إعادة الأمن”.

في وقت سابق، قالت وكالة الأناضول للأنباء، إن قافلة عسكرية عبرت الحدود السورية التركية وتمركزت في المنطقة العازلة بين البلدين، في خطوة تأتي في ظل تقارير عن عملية عسكرية تركية في محافظة إدلب السورية، رغم نفي رسمي تركي لها.

وذكرت أن القافلة التي عبرت الحدود من ولاية هاتاي، تضم جرافات ومعدات عسكرية، “أرسلت وسط تدابير أمنية مشدّدة، وستعمل على دعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا”.

وكشفت الوكالة قبل أيام عن وصول 80 مركبة عسكرية تشمل دبابات إلى الحدود السورية التركية، وذلك في أعقاب تصريح للخارجية التركية، قالت فيه إن روسيا وإيران وتركيا وافقت على نشر مراقبين في محيط منطقة خفض التصعيد في إدلب في شمال سوريا.

المصدروكلات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة