“داعش” يستعيد نقاط خسرها في ديرالزور بهجوم معاكس

2017-09-18T19:42:17+03:00
2017-09-18T20:41:02+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير18 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 - حرية برس Horrya press

أمجد الساري – حرية برس:

تمكن تنظيم داعش اليوم الاثنين، من استعادة السيطرة على عدة نقاط في قرى “مظلوم ومراط الزويا والمقطوعة” في ريف ديرالزور، عقب هجوم مباغت شنه على قوات الأسد .

فقد تسللت قوات الأسد صباحاً إلى هذه القرى عن طريق النهر من جهة قرية الجفرة في الضفة المقابلة ليقوم التنظيم على إثرها باستقدام تعزيزات واستعادة السيطرة على كافة النقاط التي خسرها، الأمر الذي أجبر قوات الأسد على التراجع.

كما تمكن التنظيم أيضاً من استعادة السيطرة على قرية “البوعمرو ” و محيطها ومنطقة “الجبيلة” وإجبار قوات الأسد والميليشيات المسانده له على التراجع والانسحاب إلى أطراف قرية المريعية، وذلك بعد هجوم عنيف شنه التنظيم على مواقع قوات الأسد صباح اليوم ، فيما لا تزال الأخيرة تسيطر على قرى الجفرة و عياش والقسم الشرقي من بلدة الخريطة في الريف الغربي .

من جهتها أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش عن مقتل 25 عنصر من قوات الأسد بعملية انتحارية نفذها أحد عناصر التنظيم استهدفت موقعاً لقوات الأسد على أطراف حويجة صكر، وذلك في محاولة من التنظيم في صد هجوم للأخير على قرية مظلوم بريف ديرالزور.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن قيام عناصر من قوات الأسد بعبور نهر الفرات في منطقة دير الزور بواسطة جسر عائم أعدته الوحدات الهندسية .

يُشار إلى أن مدينة ديرالزور وريفها تتعرض لحملة قصف عنيفة وغير مسبوقة من قبل طائرات التحالف الدولي والطائرات الروسية بالتزامن مع استمرار المعارك العنيفة بين تنظيم داعش من جهة وقوات الأسد والميليشيات التابعة لها التي تحاول التقدم من جهة أخرى .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة