حماس تعلن حل حكومتها في قطاع غزة “استجابة للجهود المصرية”

فريق التحرير17 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات

hamas egypt - حرية برس Horrya press

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأحد، عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة استجابة للجهود المصرية في اتفاق القاهرة بين حركتي فتح وحماس.

وجاء ذلك في بيان للحركة أوضحت فيه أن هذار القرار جاء “استجابة للجهود المصرية الكريمة، قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصاً على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية”.

ودعت الحركة في بيانها “حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً”، مشيرةً إلى موافقتها على “إجراء الانتخابات العامة”.

وأكدت حماس على استعدادها “لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاته، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة”.

يُشار إلى حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة كانت من ضمن البنود المطروحة من قبل الحكومة المصرية والتي تم الاتفاق المسبق عليها مع حركة فتح، كما يتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية وإحراء انتخابات عامة وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

يُذكر أن حركة حماس كانت قد شكلت “اللجنة الإدارية” في قطاع غزة في شهر آذار/مارس الماضي، مما أثار حفيظة الحكومة الفلسطينية برئاسة “محمود عباس” الذي اتخذ إجراءات ضد القطاع رداً على تشكيل اللجنة.

إعداد: نوار الشبلي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة