طيران الأسد وروسيا يستهدف مليشيا “قسد” بريف ديرالزور

2017-09-16T14:41:27+03:00
2017-09-16T14:44:22+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير16 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
qsd 1 - حرية برس Horrya press

أكدت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم السبت، تعرض قواتها في شرق الفرات لضربات جوية من قبل الطيران الحربي للأسد وروسيا، رغم تحذيرات مجلس ديرالزور العسكري التابع لمليشيا “قسد” قوات الأسد والمليشيات الموالية لها من اطلاق النار أو العبور إلى شرق الفرات.

وجاء في بيان للقيادة العامة للمليشيا قالت فيه “في الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم (16 أيلول 2017 ) تعرضت قواتنا في شرق الفرات لهجوم من جانب الطيران الروسي وقوات النظام السوري ,استهدفت وحداتنا في المنطقة الصناعية مما أدى إلى إصابة ستة من مقاتلينا بجروح مختلفة”، مشيرة إلى أن المنطقة المستهدفة تم السيطرة عليها وطرد تنظيم داعش منها.

وندد البيان بهذا الهجوم الذي وصفه بالـ”العدواني”، وطالب البيان “الجهات المهاجمة الكف عن هذه الهجمات التي لاتخدم أحد سوى الإرهاب والإرهابيين”.

ويأتي هذا عقب تهديد نظام الأسد لمليشيا “قسد” على لسان مستشارة بشار الأسد “بثينة شعبان” في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع لحزب الله، والتي قالت فيها إن قوات الأسد ستقاتل أي قوة “سواء كانت قوات سوريا الديمقراطية أو داعش أو أي قوة أجنبية غير شرعية موجودة في البلد تدعم هؤلاء” من أجل السيطرة على كامل البلاد.

إعداد: نوار الشبلي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة