فعاليات مدنية وعسكرية تعلن تشكيل “مجلس القيادة الثورية لدمشق وريفها”

2017-09-15T02:37:29+03:00
2017-09-15T02:39:01+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير15 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Eastern Ghouta Damascus - حرية برس Horrya press
الإعلان عن تشكيل “مجلس القيادة الثورية في دمشق وريفها” – حرية برس

عبيدة الدوماني – حرية برس:

أعلنت عدداً من الفعاليات الشعبية والقيادات العسكرية لفيلق الرحمن في الغوطة الشرقية خلال اجتماع لها يوم الخميس، عن تشكيل “مجلس القيادة الثوري لدمشق وريفها”.

وصرح المتحدث الرسمي لفيلق الرحمن “وائل علوان” لحرية برس بأن الفيلق دعي إلى هذا الاجتماع بوصفه فصيل عسكري منتمٍ للجيش السوري الحر ومنبثق من الثورة السورية ومكون من مكونات هذه القيادة الثورية في دمشق وريفها.

وذكر بأن الإعلان عن هذا التشكيل سبقه اجتماعات دورية مكثفة ونقاشات طويلة، خلقت توافقاً بيه مؤسسات الغوطة الشرقية وفعالياتها المدنية، ومجالسها المحلية، إضافة لمكونها العسكري فيلق الرحمن.

وقد أوضح أن التشكيل الجديد هو قيادة ثورية عامة للغوطة الشرقية ستتخذ القرارات الذي يهم الغوطة كاملة، في حين ستبقى كل مؤسسة ثورية تُعنى بالقرارات المختصة بها، أما القرارات العسكرية فستكون من شأن المؤسسة العسكرية، كصمود على الجبهات ومناورات عسكرية.

منوهاً إلى أن هناك قرارات مصيرية على الغوطة أن تتخذها بمشاركة ومسؤولية الجميع.

يذكر أن الهدف الأساسي من تشكيل “مجلس القيادة الثورية لدمشق وريفها” هو توحيد جهود المؤسسات المدنية، والقوى الثورية المدنية والعسكرية، ومشاركة الجميع في اتخاذ القرار المصيري، وتنفيذه والتصدر له دون إقصاء لأي جهة مسؤولة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة