بعد توقفها لأيام في البادية السورية..قافلة داعش تصل إلى ديرالزور

فريق التحرير14 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 اللهالبوكمال.نقل - حرية برس Horrya press

وصلت قافلة تقّل عناصر من تظيم الدولة الاسلامية “داعش”  كانت متوقّفة في البادية السورية منذ آواخر الشهر الفائت، إلى مناطق سيطرة التنظيم في محافظة ديرالزور شرق سوريا.

وقال قائد عسكري لوكالة “رويترز” وصفتهُ الوكالة بأنه من التحالف الذي يدعم الاسد، إن حافلات تقل  مقاتلين وعوائل تابعين  لتنظيم الدولة ،وصلت أمس الأربعاء إلى ديرالزور، قادمة من الحدود اللبنانية السورية، مقابل أن يفرج تنظيم الدولة عن اسير تابع لميليشيا حزب الله اللبناني كان داعش قد اسره في وقت سابق.

وأضاف ” إن الاتفاق قد اكتمل،وأن  عناصر التنظيم سلموا الأسير على الطريق بين مدينة السخنة وديرالزور ، وأن هذا الطريق سلكته قافلة عناصر تنظيم الدولة متجهة الى ديرالزور بعد أن سلمت الأسير.

ويشار إلى ان قوات التحالف الدولي تراجعت قبل اسبوع عن مراقبة الحافلة التي تنقل عناصر تنظيم الدولة في البادية السورية، وتمنعها من الوصول الى ديرالزور ،بعد طلب روسي إلى  التحالف بالسماح للقافلة بالعبور الى مناطق سيطرة داعش في شرق سوريا .

ويذكر ان اتفاق عقد بين ميليشيا حزب الله اللبناني وتنظيم الدولة سمح لعناصر التنظيم المتواجدين على الحدود السورية اللبنانية بالانتقال الى مناطق سيطرة داعش في شرق سوريا مقابل ان يتسلم حزب الله أسير وجثث لدى التنظيم.

وكان نقل عناصر داعش من الحدود اللبنانية السورية إلى شرق سوريا قد اثار غضب العراق والولايات المتحدة الامريكية، حيث غرّد المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي  بريت ماكغورك، قائلاً “يجب قتل إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية في الميدان وليس نقلهم على متن حافلات عبر سوريا نحو الحدود العراقية من دون موافقة العراق”.

المصدرحرية برس- رويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة