من بين 1200حالة مستعصية في الغوطة ..الهلال ينقل طفلتين للعلاج بدمشق

2017-09-14T14:01:25+03:00
2017-09-23T02:19:31+03:00
محليات
فريق التحرير14 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الغوطة الشرقية- عبيدة الدوماني- حرية برس:
doma - حرية برس Horrya press

أخلت منظمة “الهلال الأحمر العربي السوري” قبل  3 أيام ، طفلتين من دوما وحرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق إلى  مشافي العاصمة  لتلقي العلاج ،وُصفت حالة الطفلتين بالمستعصية بعد تأزم وضعهما الصحي.

وكشف “مصدر ” في “الهلال الأحمر” شعبة “حرستا” لحرية برس: أن منظمة الهلال الاحمر  تمكنت من إخلاء طفلة مصابة “بشلل أطفال” تم إخراجها من معبر مشفى الشرطة على أطراف مدينة حرستا، فيما قال مصدر آخر من شعبة مدينة دوما أن الحالة الثانية لطفلة تعاني من مرض يدعى ( TTP/HuS) وأنها بحاجة لإجراء اسعافي عاجل جدا ،وان الطفلة تم إخراجها من المدينة إلى إحدى مشافي دمشق من معبر “مخيم الوافدين” في غوطة دمشق الشرقية.

والجدير بالذكر ان الطفلتين هما من بين 1200 حالة مرضية تستوجب النقل خارج مناطق الغوطة الشرقية لتلقي العلاج بينها امراض سرطان وإصابات حربية بالغة الخطورة، بالاضافة لمئات الأشخاص المصابين بامراض مزمنة، حيث لاتتوفر الأدوية اللازمة لمتابعة علاج تلك الأمراض.

وينتظر العديد من المرضى موافقة قوات الاسد لمنظمات مسؤولة عن اخراج الحالات المرضية لخارج مناطق الغوطة لتلقي العلاج.

وتعاني مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق من نقص كبير في قطاع  الصحة ، نتيجة قصف قوات الاسد لاغلب المراكز الصحية، وعدم السماح بادخال أي مواد ومستلزمات طبية منذ  عام 2012.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة