جيش الأحرار ينشق عن “تحرير الشام” والأخيرة ترسل أرتالاً إلى مناطق سيطرته

2017-09-14T03:35:31+03:00
2017-09-14T06:34:12+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Idlib 1 - حرية برس Horrya press
صورة سابقة لقائد هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني” وقائد جيش الأحرار “أبو صالح طحان من داخل غرفة العمليات العسكرية – المصدر: وكالة إباء

إدلب – حرية برس:

أعلن جيش الأحرار بقيادة أبو صالح طحان يوم الأربعاء، انشقاقه عن “هيئة تحرير الشام”، ويأتي ذلك عقب يومين من استقالة أبرز أعضاء اللجنة الشرعية في هيئة تحرير الشام “عبد الله المحيسني” و “مصلح العلياني” وبعض الكتائب العاملة في ريف حماة وريف حلب الغربي.

وقال جيش الأحرار في بيان له “قرر مجلس الشورى في جيش الأحرار الانفصال عن هيئة تحرير الشام”، مشيراً إلى أنه تم “الاتفاق مع قيادة الهيئة على تشكيل لجنة قضائية للنظر في الحقوق”.

وأوضح مجلس شورى جيش الأحرار في البيان أن ذلك يأتي على خلفية الأحداث التي عصفت بالشمال السوري من اقتتال هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام، والتي رافقها “تجاوزات آخرها التي انتشرت في التسريبات التي تحط من قدر حملة العلم الشرعي”.

وقد تزامن إعلان الانشقاق مع انطلاق رتل لهيئة تحرير الشام من مدينة حارم باتجاة تفتناز توقف على أطراف المدينة، ورتل آخر من قرية منس توقف في قرية محمبل بعد خروج الأهالي في كفرتخاريم والقرى التي حولها إلى الشوارع لقطع الطرق منعاً لتقدم أي رتل إلى مناطق سيطرة جيش الأحرار في مدينة تفتناز ومحيطها، كما قام أهالي مدينة تفتناز وطعوم وبنش بقطع الطرق منعاً لدخول أي أرتال لهيئة تحرير الشام.

يُذكر أن جيش الأحرار يتكون من لواء أحفاد علي، ولواء الحسين، ولواء أجناد الشام، ويقوده القيادي أبو صالح طحان.

Idlib - حرية برس Horrya press
رتل لهيئة تحرير الشام يتجه لمناطق سيطرة جيش الأحرار
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة