منحة قطرية بمليوني دولار لتوفير مساكن لمهجري حمص بريفي إدلب وحلب

2017-09-14T01:05:42+03:00
2017-09-14T01:23:48+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Qatar - حرية برس Horrya press
المصدر: الهلال الأحمر القطري

أعلنت دولة قطر، يوم الأربعاء، عن منحة لتنفيذ “مشروع تأهيل وتأمين مساكن للنازحين السوريين” من محافظة حمص إلى محافظة إدلب، بحسب ماذكره الهلال الأحمر القطري.

ووقع اتفاقية المنحة صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري، وذلك في إطار برنامج الاستجابة الطارئة لحلب، بتكلفة قدرها مليوني دولار.

وقال المدير التنفيذي لإدارة التخطيط الاستراتيجي في صندوق قطر للتنمية “علي بن عبد الله الدباغ” “إن المنحة المقدمة من صندوق قطر للتنمية ستساهم في توفير المسكن الملائم للنازحين السوريين من حمص إلى إدلب وحلب بهدف التخفيف من معاناتهم أثناء رحلة النزوح، حيث عانى الكثير من الأهالي الوافدين من الحصار وندرة مستلزمات المعيشة مما اضطرهم إلى النزوح”، وفقاً لما نقله الموقع الالكتروني للهلال القطري.

وأشار الدباغ إلى أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن خطة الاستجابة الإنسانية التي تم إعدادها لعام 2017 من قبل صندوق قطر للتنمية.

وتنص الاتفاقية على توفير مساكن للمهجرين من حي الوعر بمدينة حمص “كحل بديل عن البقاء في المخيمات وصعوبة المعيشة فيها”، في ريف إدلب ومدينة جرابلس بريف حلب.

وذكر الهلال الأحمر القطري أنه بحسب المشروع فسوف يتم تأهيل “مباني عامة بشكل جزئي وتوفير منازل صالحة لإقامة الوافدين من الوعر بالتنسيق مع المجالس المحلية، بالإضافة إلى توفير وسائل النقل اللازمة لنقل الوافدين إلى المنازل التي تم إعدادها للسكن”.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع نحو 620 عائلة تضم 3100 شخص، منهم 150 من ذوي الإعاقة، حيث سيتم تأهيل 310 منازل مساحة كل منها 100 متر مربع.

يُذكر أن المنح القطرية للنازحين السوريين تأتي في إطار تعهد دولة قطر في مؤتمر المانحين في عام 2016، بمبلغ قدره 100 مليون دولار للنازحين السوريين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة