سلسلة مجازر في دير الزور بتوقيع طائرات روسيا والتحالف

2017-09-12T19:41:07+03:00
2017-09-12T20:30:52+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير12 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
زينة صبري - حرية برس
3310 - حرية برس Horrya press

استشهد وجرح عشرات المدنيين في محافظة دير الزور، اليوم الثلاثاء، نتيجة غارات شنتها طائرات العدوان الروسي وأخرى شنتها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وأفاد مراسل حريّة برس في دير الزور باستشهاد تسعة مدنيين في حصيلة أولية بينهم نساء وأطفال في مجزرة ارتكبتها طائرات العدوان الروسي استهدفت خيمة لنازحين في قرية ” زغير شامية ” بريف دير الزور الغربي، مما أدى إلى مقتل جميع أفراد العائلة البالغ عددهم ثمانية أشخاص بينهم خمسة أطفال و سيّدة، إضافة لشهيد من عائلة أخرى.

وفي قرية “الشهابات” المحاذية لمطحنة دير الزور، ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة مروعة فجر اليوم، راح ضحيتها اثنا عشر شهيداً من عائلتين، كما أصيب عدد من الأطفال بجروح.

وشهدت بلدة “حوايج ذياب جزيرة” بالريف الغربي مجزرة أخرى، راح ضحيتها سبعة والعديد من الجرحى نتيجة غارات شنتها طائرات العدوان الروسي.

وفي سياق متصل أشار مراسلنا إلى استشهاد طفلة ووالدها نتيجة غارات جوّية استهدفت بلدة ذيبان قرابة الساعة الثانية فجر اليوم، وأدت لتدمير عدد من منازل المدنيين والمحالّ التجارية.

وكانت قرية الحوايج شهدت مجزرة مروعة أمس إثر قصف المعبار النهري، حيث أحصى ناشطون استشهاد أربعين شخصاً فيها، كما وقعت مجزرة أول أمس في المعبار النهري في بلدة البوليل في الريف الشرقي وتم إحصاء أكثر من ستة وثلاثين شهيداً فضلاً عن الجرحى.

وكان موقع “فرات بوست” قال إنّ “محافظة دير الزور وريفها لا تزال تشهد في المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش حصاراً اقتصادياً مطبقاً، حيث سجل اليوم فقدان أغلب السلع الغذائية و الأساسية، كالسكر و الرز و الشاي”.

وتشهد محافظة دير الزور ارتفاعاً كبيراً في عدد الضحايا المدنيين بالتزامن مع معارك قوات الأسد المدعومة بطائرات روسيا وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة