مجلس دير الزور يحذر من سيطرة إيران على المحافظة

2017-09-11T19:49:23+03:00
2017-09-12T18:40:43+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
syria - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيات الأسد قرب دير الزور

حذر مجلس محافظة دير الزور في بيان، اليوم الإثنين، من مغبّة السماح لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية بالسيطرة على المحافظة، انطلاقاً من التطورات والتحركات العسكرية الميدانية في محيط محافظة دير الزور وداخل حدودها الإدارية.

وأضاف البيان أنه إذا كان النظام وإيران يتذرعان بمحاربة تنظيم الدولة فإن أبناء المحافظة قاوموا التنظيم وما زالوا يقاتلونه، معتبرا أن مشاركة قوات من خارج المحافظة في معركة تحريرها من التنظيم ستدخل المنطقة في صراعات سياسية وعرقية.

وأوضح بيان المجلس أن غالبية سكان محافظة دير الزور هم من العرب السنة، وبالتالي فإن السماح لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الطائفية بالسيطرة على مناطق من المحافظة سيؤدي إلى خلق حالة عدم استقرار طويل الأمد، وتمكين الميليشيات الموالية لإيران من السيطرة على ممر استراتيجي يربط طهران ببيروت.

وأكد المجلس أن ثوار دير الزور يسعون لأن تكون محافظة دير الزور حرة من نظام الأسد وتنظيم “داعش” وجميع الميليشيات والفصائل الطائفية والانفصالية، ضمن دولة سورية موحدة وحرة وديمقراطية.

الائتلاف يدين استهداف المدنيين في دير الزور والرقة

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة المعارضة السورية، اليوم الإثنين، الجريمة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الروسي بحق السوريين في دير الزور، والتي أزهقت حياة عشرات المدنيين سقطوا بين شهيد وجريح جراء غارات إجرامية نفذتها طائرات الاحتلال الروسي يوم الأحد على ريف دير الزور، مستهدفة معابر نهر الفرات، بينما كان المدنيون يستخدمونها للهروب من القصف.

وأشار البيان إلى أن القتل والإجرام طال المدنيين في أحياء مدينة الرقة التي يتحصن داخلها مقاتلو تنظيم “داعش”، حيث أسفر القصف المدفعي الذي نفذته ميليشيات “سوريا الديمقراطية ” يوم أمس، مدعومة بغارات وقصف جوي من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن عن سقوط ١٧ شهيداً من المدنيين.

وأوضح أن التقارير تشير أيضاً إلى أن ما لا يقل عن ١٥ من المعتقلين في سجن تابع لتنظيم “داعش”، قتلوا بعد أن عمدت طائرات التحالف إلى قصف السجن الواقع في ريف البوكمال شرقي البلاد.

وأكد الائتلاف مجدداً إدانته لعمليات القصف المستمرة التي تتعرض لها مدينة الرقة، على يد ميليشيات “سورية الديمقراطية”، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الجرائم والمجازر المستمرة بحق المدنيين المحاصرين هناك، ومحملاً التحالف الدولي مسؤولية الدعم الذي يوفره لهذه الميليشيات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة